مسافرة تُقاضي جمركيا والجوية الجزائرية عقب تسجيل قارورات خمر باسمها!

مسافرة تُقاضي جمركيا والجوية الجزائرية عقب تسجيل قارورات خمر باسمها!

رئيس فرع الشركة في «أليكانت» أرسلها لأحد معارفه في وهران

التمس وكيل الجمهورية لمحكمة الجنح للسانيا في ولاية وهران، عامين حبسا نافذا على متهمين اثنين، في قضية إساءة استغلال الوظيفة، ويتعلق الأمر برئيس مصلحة الجمارك لمطار وهران «أحمد بن بلة»، وشركة الخطوط الجوية الجزائرية عبر ممثلها القانوني. ملّخص وقائع القضية جرى عندما كانت مسافرة في رحلة عودة على متن طائرة للخطوط الجوية الجزائرية من مدينة أليكانت الإسبانية نحو وهران، لتتفاجأ بوجود أغراض لا تخصها مسجّلة باسمها ضمن أمتعتها تتمثل في قارورات خمر، لتكتشف المرأة عقب وصولها أنّ تلك القارورات أرسلت لشخص آخر لم يكن على متن الطائرة، وأنّه جرى تسجيلها باسمها من دون علمها لنقلها إلى وجهتها النهائية فحسب. وبعد ذلك، قامت المرأة المسافرة بإيداع شكوى ضد الخطوط الجوية الجزائرية وموظف الجمارك الذي قام بإجراءات تسليم قارورات الخمر لصاحبها المرسلة إليه ضمن أمتعة السيدة من دون علمها، ليحال الجمركي وممثلي الجوية الجزائرية على العدالة. وخلال جلسة المحاكمة، نفى الجمركي علاقته بالأمر، مصرحا أنّه حين التحاقه بعمله في صبيحة اليوم الموالي لقدوم السيدة إلى وهران، وعثوره على قارورات الخمر في بساط مراقبة الأمتعة، قام بإجراءات تسليمها لصاحبها، فيما صرّح الممثل القانوني للخطوط الجوية الجزائرية بالقول أنّ رئيس فرع الشركة في «أليكانت» يعرف زوج السيدة، كونه هو الآخر يعمل في الشركة، وهو من قام بتسجيل قارورات الخمر باسمها وإرسالها مع أمتعتها.

******************************

تعرّف على موقع “النهار”

“النهار أون لاين” هو موقع إخباري جزائري يهتم بالشؤون الوطنية والمحلية وحتى الدولية في كل المجالات، بصفة دورية وآنية ومستمرة.

يعتبر “النهار أون لاين” موقعًا تابعًا لمجمّع “النهار” الإعلامي الذي يضمّ قناة “النهار الإخبارية” وجريدة “النهار الجديد” و”إذاعة شمس” بالنت.

يتميز موقع “النهار أون لاين” بالنشر الفوري والآني للأخبار، مع التحري الكبير لمصداقية الأخبار والأحداث المنشورة من طرفنا.

ويحرص الموقع على التحري في مصدر الخبر قبل بثّه، وبحال حصول تطور يتم تحديثه بمقالات جديدة تتضمّن كل التّفاصيل والتطورات.

ويعمل موقع “النهار أون لاين” من دون انقطاع، ويضمن طاقمه الأخبار على مدى 24 ساعة، إضافة لتحديث الأخبار والمتابعة الدقيقة.

ويسمح موقع “النهار أون لاين” بمتابعة كل الأخبار التي تنفرد بها قناة “النهار”، ونقل كل التقارير والروبورتاجات التي تعدها القناة.

و يعتبر الموقع من أبرز المواقع، ويحظى بنسب متابعة قياسية بفضل شبكة المراسلين التي تنشط عبر كامل التراب الجزائري.

يتابع الوقع الأحداث الطارئة ببث مباشر عبر صفحة “النهار” على “الفايسبوك” و“تويتر”، ويتيح لكم متابعة الأحداث لحظة بلحظة.

الموقع يحتوي على أقسام تسمح لمختلف القرّاء بتتبع المحتوى المراد الاطلاع عليه من سياسة واقتصاد وثقافة ورياضة ومتفرّقات.

و يسمح الموقع بتقديم استفتاءاتكم حول مواضيع الساعة من خلال ركن “الاستفتاء” الذي يكون موضوعه متزامنًا مع الحدث.

يتواجد موقع “النهار أون لاين” على مواقع التواصل الاجتماعي، ويحظى بمتابعة عالية تفوق الخمسة ملايين مشترك على “الفاييسبوك” وعلى “التويتر”.

و يتيح الموقع الإلكتروني لمتابعيه إمكانية مشاركتهم بفيديوهات لأحداث عايشوها وإرسالها للموقع عبر رقم “الواتساب”.


التعليقات (0)

أخبار الجزائر

حديث الشبكة