مستوى مدربي كرة القدم في الجزائر في تطور مستمر

 أكد مدير التكوين بالكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم السيد بوعلام لعروم اليوم الأثنين بورقلة أن ” مستوى مدربي كرة القدم في الجزائر في تطور مستمر وهو ما يساهم مستقبلا في تكوين فرق جزائرية قوية ورائدة تمثل البلاد أحسن تمثيل في مختلف المحافل الرياضية الدولية”.

وأوضح السيد لعروم على هامش التربص التكويني الجهوي الخاص بمدربي كرة القدم الذي انطلقت فعالياته بالمعهد الوطني للتكوين العالي لإطارات الشباب بورقلة أن “المدرب الجزائري يبقى فقط في حاجة ماسة إلى توفير الوسائل والإمكانيات المادية اللازمة التي تسمح له بالقيام بمهامه دون أية صعوبات”. وأشار في هذا الصدد إلى ” أن العديد من هؤلاء لم يتمكنوا من إبراز المهارات الفنية والتقنية

التي يتمتعون بها في مجال التدريب بعد اصطدامهم بعامل نقص الإمكانيات”.

وتجدر الإشارة إلى أن هذا التربص الذي تشرف على تنظيمه على مدى يومين الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم بالتنسيق مع الاتحادية الجزائرية لكرة القدم يشارك فيه 64 مدربا لكرة القدم قدموا من مختلف مناطق الوطن.

ويهدف هذا التربص – حسب المنظمين – إلى تمكين المشاركين فيه من نيل اجازة مدرب بالكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم  وسيتم خلاله تقديم مجموعة من الدروس النظرية والتطبيقية تتمحور على وجه الخصوص حول التكوين البيداغوجي والنفسي والبدني للأطفال من ممارسي لعبة القدم الذين تتراوح أعمارهم مابين 10 و12 سنة و التكوين ومتابعة التكوين للاعبين المتراوحة أعمارهم مابين 16  و 19سنة والدلائل الهجومية والدفاعية في رياضة كرة القدم. إلى جانب تعلم مهارات رياضة كرة القدم بالطرق المجزأة وتقنيات السرعة و التنسيق في كرة القدم.

الجدير بالذكر أن هذا التربص التكويني الذي أعطى إشارة انطلاقه مدير الشباب والرياضة لولاية ورقلة السيد رشيد نصروش يعد الثالث من نوعيه الذي تشرف  على تنظيمه الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم و ذلك بعد كل من تربصات الجزائر ووهران و باتنة.


التعليقات (0)

أخبار الجزائر

حديث الشبكة