إعــــلانات

مسراتي: إطلاق منصة إلكترونية “بلغني” للتبليغ عن الفساد

مسراتي: إطلاق منصة إلكترونية “بلغني” للتبليغ عن الفساد

أعلنت رئيسة السلطة العليا للشفافية ومكافحة الفساد سليمة مسراتي. عن إطلاق منصة الكترونية تحت اسم “بلغني” لتمكين المواطنين من التبليغ عن الفساد.

وأكدت مسراتي في كلمة لها خلال فعاليات إفتتاح الملتقى الوطني حول آليات مكافحة الفساد. أن مكافحة الفساد تأتي من خلال التأكيد في جوان 2021 على التزامهم القوي بمكافحة الفساد في تحقيق خطة التنمية المستدامة.

وفي ذات السياق أكدت أن الجزائر تؤكد في كل مرة على إلتزام الدولة على محاربة الفساد ومكافحته بإرادة قوية ومعلنة.حيث تحتفل السلطة العليا منذ تنصيبها على العمل مع الجامعات لأجل محاربة الفساد.

واعتبرت مسراتي أن الفساد من أكثر الجرائم خطورة وتعمل السلطة العليا على تعزيز منع الجريمة ومواجهة مشكلة المخدرات العالمية ومكافحة الفساد. كما تعمل السلطة على استعمال آليات جديدة ومعايير مرجعية منها الدولية والوطنية مع مختلف المؤسسات والأجهزة قصد تعزيز ومكافحة الفساد. بحيث تعمل هذه المنظومة التي تعتمد على الشفافية.

وتعتبر السلطة العليا للشفافية ومكافحة الفساد دعامة ومخطط توجيهي لمتابعة مختلف التدابير المتعلقة بمكافحة الفساد. وتجدر الإشارة ترتكز هذه الأخيرة على حلول وتدابير تتجسد في 5 غايات.

ولقد اعتمدت السلطة العليا إلى غاية 2030 لأجل تحقيق التنمية المستدامة في هدفها 16. كما شددت الدكتورة مسراتي إلى تطبيق القوانين في محاربة الفساد بصرامة مما يستوجب منا جميعا وفقا لهذه المقاربة وذلك في سياق البرامج الوطنية.

رابط دائم : https://nhar.tv/0rEuk
إعــــلانات
إعــــلانات