مسرحية بزنيس إيز بيزنيس تثير إعجاب الجمهور بباتنة

صفق الجمهور الباتني طويلا لمسرحية “بزنيس إيز بزنيسلمحترفي المسرح الجهوي لتيزي وزو سهرة أمس الثلاثاء بدار الثقافة محمد العيد آل خليفة بمدينة باتنة في إطار الأيام المسرحية المغاربية التي ينظمها ذات المسرح الجهوي في الفترة من 21 إلى  28 جوان الجاري.

وتدور أحداث هذه المسرحية التي اقتبستها وأخرجتها فوزية آيت الحاج في قبو عمارة وتروي قصة شابين متخرجين حديثا من الجامعة الأول مهندس دولة (عيسى) والثاني رجل قانون (إبراهيم) حيث تضطرهما الظروف إلى السكن معا مع زوجتيهما جميلة ونادية.

لكن الاختلاف الكبير في التفكير وأسلوب العيش يجعل من التعايش بين الأشخاص الأربعة الذين تقاسموا القبو أمرا مستحيلا رغم القوانين القاسية التي وضعها صاحب العمارة التي جل قاطنيها من الطبقة الراقية.

واستطاع أبطال المسرحية شد الجمهور وجعله يتتبع أحداثها للنهاية لا سيما و أن الكثيرين رأوا فيها واقعا معاشا من طرف فئة واسعة من الشباب الذين أصبح هاجسهم الأكبر بعد الحصول على وظيفة هو الفوز بالسكن .

وتعد مسرحية “بزنيس إيز بزنيس” ثالث عرض مسرحي مبرمج خلال هذه الأيام المسرحية الثانية بعد عرضي المسرح الجهوي لباتنة قاضي الظل والعقد اللذين أخرجاهما على التوالي حسن بوبريوة ولحسن شيبة.

 فالجمهور المسرحي بباتنة أبدى إقبالا كبيرا على هذه التظاهرة التي أعادت ارتباطه بالمسرح بعد غياب دام حوالي سنتين شهدت فيها المدينة فراغا مسرحيا كبيرا بعد غلق أبواب المسرح الجهوي بسبب أشغال الترميم.

ولوحظ حضور مكثف للعائلات على العروض المبرمجة مما ترك انطباعا حسنا في الأوساط المسرحية محليا وحتى الضيوف الذين اكتشفوا بأن أبو الفنون أصبحت له تقاليد بهذه المنطقة التي كانت إلى غاية سنوات قليلة ماضية جد محافظة.


التعليقات (0)

أخبار الجزائر

حديث الشبكة