مسرح معسكر الجهوي يعرض اولى اعماله بالجزائر العاصمة

مسرح معسكر الجهوي يعرض اولى اعماله بالجزائر العاصمة

سيعرض مسرح معسكر

الجهوي الذي تاسس منذ سبعة اشهر اولى اعماله من 1 الى 6 فيفري 2010 بالمسرح الوطني “محي الدين باشطرزي” (الجزائر العاصمة) في اطار “البطاقة البيضاء” وهي مبادرة اطلقتها هذه المؤسسة بهدف التعريف بنشاطات المسارح الجهوية.

وصرح مدير مسرح معسكر الجهوي الممثل المسرحي رشيد جورورو خلال ندوة صحفية عقدها في الجزائر العاصمة ان ” مسرح معسكر الجهوي الذي يعد اول ضيف في اطار مبادرة “البطاقة البيضاء” سيقدم بهذه المناسبة العرض الاولي لمسرحية “الرحيل” المقتبسة عن ” الليل” لعبد الرحمان كاكي و مسرحية ” لالة” المقتبسة عن “الخادمات” لجون جيني.

واضاف ذات المسؤول يقول “كما سنقدم مسرحية للاطفال تحمل عنوان “ميمي وكيكي و الدمية الخشبية” موضحا ان مسرح معسكر الجهوي الذي باشر نشاطه منذ اربع اشهرفقط قد انتج اربع مسرحيات جديدة وهما المسرحيتان اللتان ستعرضان لاول مرة الى جانب مسرحية “مسافر الليل” و مسرحية الاطفال.

و اكد السيد جورورو انه “علاوة على اخراج و عرض المسرحيات نركز جهودنا على التكوين في مجال المهن المسرحية سيما الصوت و الضوء وتحسين مستوى الممثل” مضيفا ان مسرح معسكر الجهوي قد قام بالشراكة مع الجمعية الثقافية “الشروق الثقافي” باخراج و تركيب مسرحية “دوريان غري” لحسين قنديل المقتبسة عن كتاب ” ال20 دقيقة” لاورسون ويليس.

و سيتم تقديم العرض الاولي لمسرحيتي “لالة” و ” الرحيل” على التوالي يومي 3 و 6 فيفري 2010 اما مسرحية ” مسافر اليل” و مسرحية الاطفال فهما مبرمجتان ليوم 1 و5 من نفس الشهر.

 


التعليقات (0)

أخبار الجزائر

حديث الشبكة