مشرارة يدعو إلى تنازل الدولة عن الملاعب لصالح الأندية

مشرارة يدعو إلى تنازل الدولة عن الملاعب لصالح الأندية

صرح رئيس الرابطة الوطنية لكرة القدم محمد مشرارة أنه “واثق” من مرور الأندية الجزائرية للاحتراف بداية من الموسم الرياضي المقبل 2010-2011.

وأوضح مشرارة الذي يشغل أيضا منصب نائب رئيس الاتحادية الجزائرية لكرة القدم (الفاف) في تصريح له اليوم الجمعة للقناة الثالثة للإذاعة الوطنية “سيتم تسطير برنامج في هذا الشأن في غضون 10 أو 15 يوما”.

ودعا رئيس الرابطة إلى “تنازل الدولة عن تسيير الملاعب لصالح للأندية على غرار التجربة الانجليزية التي تم مناقشتها هذا الأسبوع في الجزائر”.

في انجلترا الأندية هي من تملك الملاعب وهو ما يدر عليها الكثير من الأرباح. فمع بناء منشآت جديدة أو تحديث أخرى قديمة, يمكن للأندية أن توفر ظروف مواتية لاستقال الأنصار الذين يهبون لمتابعة المقابلات”, كما علل مشرارة الذي اعترف في الوقتنفسه “بالصعوبات التي تواجهها أندية الوسط خاصة العاصمية منها كل أسبوع لاستقبال مقابلات البطولة”.

من جهتها يتوجب على الأندية العمل من أجل الدخول في عالم الاحتراف الذي يكتسي أهمية بالغة بالنسبة لكرة القدم في الجزائر” مثلما ختم حديثه. 

من جانبه, أكد مدير الرياضات بوزارة الشباب والرياضة, حسين كنوش, أن “الصيغة الأولية لدفتر الشروط قد تم وضعها, إلى جانب تكوين لجنة خاصة من أجل التشاور مع كل الفاعلين المعنيين بالموضوع”.

 

 


التعليقات (0)

أخبار الجزائر

حديث الشبكة