مشروع الاستراتيجية الوطنية للأسرة سيعرض قريبا على الحكومة

مشروع الاستراتيجية الوطنية للأسرة سيعرض قريبا على الحكومة

أعلنت الوزيرة المنتدبة المكلفة بالأسرة و قضايا المرأة السيدة نوارة سعدية جعفر اليوم الاحد بالجزائر العاصمة أن مشروع الاستراتيجية الوطنية للأسرة (2011-2015) سيعرض قريبا على الحكومة.
وأوضحت الوزيرة لدى عرضها للمحاور الكبرى لهذا المشروع خلال أشغال الدورة العادية للمجلس الوطني للأسرة و المرأة أن هذه الاستراتيجية تهدف الى توحيد الجهود الرامية الى ترقية الاسرة في مختلف المجالات تماشيا مع المستجدات الحاصلة و مقتضيات التنمية المستدامة.
 تتناول الاستراتيجية مختلف المسائل المرتبطة بقضايا الأسرة و سيتم تحديد الجوانب الخاصة بالاجراءات الرامية الى التكفل بالأسرة على المديين المتوسط و البعيد مع تدارك النقائص المسجلة.
وترمي الاستراتيجية الى ايجاد حلول لانشغالات الأسرة الجزائرية في مجالات الصحة و التربية و التعليم و محو الأمية و التكوين و التشغيل علاوة على التكفل بالأشخاص المحرومين و الفئات الهشة في المجتمع.
و في اطار انجاز هذا المشروع كان في وقت سابق قد تم تحديد مخطط عملي  وتنظيم عدة نشاطات من خلال تنظيم ورشات عمل للاقتراح و التشاور حول بعض الجوانب السوسيولوجية و الاقتصادية والقانونية المتعلقة بالأسرة.
للاشارة فان انجاز مشروع الاستراتيجية الوطنية للأسرة جرى في اطار تعاون وطني متعدد القطاعات و التخصصات.


التعليقات (3)

  • خا لد

    من فضلكم ….. ساعدونا نحن كفلاء الطفولة المسعفةالكتابة للوزارة المنتدبة المكلفة بالاسرة ان يسمحوا لنا بتسجيل هؤلاء الاطفال المكفولين في الدفتر الغائلي للكفيل مثل ماكان عليه في الماضي قيل التعديل لاننا نتلاقى كثيرا من المشاكل الادارية في استخراج وثائقهم وكذالك لسترهم امام زملائهم في الدراسة وحتى لايظنون بانهم غرباء علينا ارجوكم ساعدونا والله لا يضيع اجر المحسنين.

  • Nassim

    yaw ma tkassarch rassek, hadi….ta3 tadmir el ossra wa 3o9o9 el mar2a, …

  • tayeb

    laisser moi vivre maitenant et tuer moi demant

أخبار الجزائر

حديث الشبكة