مشعوذ مغربي‮ ‬ينهي‮ ‬حياة مستشار الرئيس بوتفليقة

مشعوذ مغربي‮ ‬ينهي‮ ‬حياة مستشار الرئيس بوتفليقة

تسببت وصفة قاتلة أعدها مشعوذ مغربي إلى مقتل البروفيسور عبد القادر جغلول،

مستشار رئيس الجمهورية مكلف بالشؤون الثقافية على مستوى ديوان رئاسة الجمهورية وهذا في الساعات الأولى من فجر الخميس الماضي.وقصد البروفيسور، عبد القادر جغلول، المشعوذ المغربي قصد العلاج بالأعشاب الطبية من ورم خبيث أصابه خلال السنوات الأخيرة، مما دفعه للعلاج بالعاصمة الفرنسية باريس دون جدوى، قبل أن يشار عليه بجدوى العلاج في المملكة المغربية الشقيقة بالأعشاب الطبية.

وبعد فترة وجيزة من زيارة المملكة المغربية، تناول مستشار رئيس الجمهورية أول جرعة من الدواء المستخلص من الأعشاب قصد العلاج من الورم، ولكن بمجرد تناول الوصفة بدأت مضاعفات مفاجئة تنتاب جسم البروفيسور عبد القادر جغلول بشكل متزايد إلى أن لفظ أنفاسه في الساعات الأولى من فجر الخميس.ولحد الساعة لم تعلن السلطات الأمنية ولا القضائية المغربية فتح تحقيق في ظروف مقتل المستشار لدى الرئاسة الجزائرية، لكن يرجح أن تبادر السلطات الجزائرية عبر وزارة الشؤون الخارجية خلال الأيام القليلة المقبلة، إلى طلب تحقيق في القضية، لاسيما وأنها تخص إطار سام في ديوان رئاسة الجمهورية.وكان جثمان البروفيسور عبد القادر جغلول قد نقل ظهر الخميس على متن رحلة جوية من مدينة الدار البيضاء المغربية إلى مطار هواري بومدين الدولي، حيث كان في استقباله عدد من الإطارات السامية في الدولة في انتظار تشييع جثمانه بمقبرة بن عكنون اليوم السبت.ويعتبر، عبد القادر جغلول، مؤرخ بارز وأستاذ ذو مسار لامع في علم الاجتماع، وقد تكوّن على يديه أجيال من الطلاب والمختصين في العلوم الإنسانية، كما أدار بجدارة مجموعات بحث في التاريخ والعلوم الاجتماعية بالجزائر،  حيث يعتبر واحدا من أحسن الخبراء فيها والعارفين بها، وسلطت أعماله الكثير من الإضاءة على القرن التاسع عشر، هذه الفترة التي عرفت استقرار الاستعمار في الجزائر وبروز المقاومة الوطنية. وجدير بالذكر أن عبد القادر جغلول المستشار لدى رئيس الجمهورية أجرى حوارات لكبار الكتاب والمفكرين بأسلوب ومهارة كبيرة، أعطت لمسة سحرية على مسار هؤلاء الكتاب والمبدعين، في الوقت الذي قام في كتابه ”تاريخ الجزائر الحديث” بمحاولة سوسيولوجية.


التعليقات (1)

  • محمد يعقوبي

    رحم الله الفقيد وأسكنه فسيح جناته . وأريد أن أحذر جميع الناس من المشعوذين النصابين المغاربة وعلى رأسهم المشعوذ المجرم .. ….. الذي آستغل ظروف ومعانات عباد الله وسلبهم أموالهم وفرق بين الأزواج وتحرش جنسيا بنسائهم وهددهم بمعارفه من مسؤولين أمنين بأكادير والرباط …إلخ وأتمنى أن تكون هذه شهادة حق صادقة مني تساعد على كشف الحقيقة وتجنيب الناس من السقوط في فخ هؤلاء المجرمين والسلام عليكم ورحمته تعالى

أخبار الجزائر

حديث الشبكة