مشكلة إليسا تتفاعل في مصر

مشكلة إليسا تتفاعل في مصر

بالتزامن مع صدور البومها الجديد “أيامي بيك” تواجه الفنانة اللبنانية اليسا إتهامات من أكثر من موزع مصري بتجاوز حقوقهم الأدبية

عبر نسبها توزيع أغنيات قدموها لها، الى موزعين لبنانيين.
المشكلة تفجرت من خلال حوار أجرته صحيفة “في الفن دوت كوم” المصرية مع الموزع الموسيقي الشاب أحمد  إبراهيم الذي أكد أنه الموزع الأساسي لأغنية “يا عالم” التي تضمنها البومها الجديد “أيامي بيك”، وقامت اليسا بنسبها للموزع اللبناني ناصر الأسعد. وعن الكيفية التي وصلت بها الأغنية لإليسا يقول الموزع الشاب: “وضعت فكرة للأغنية من خلال إبتكاري لشكل موسيقي جديد أعجبني وعرضته على عدد من الملحنين لوضع لحن ملائم له، حتى وفق في ذلك الملحن تامر علي،  وقام الشاعر نادر عبد الله بوضع كلمات الأغنية، وعرضناها على سعيد إمام مدير إنتاج شركة روتانا في مصر، الذي قام بدوره بإرسال الأغنية لها، وأعجبت بها وقررت ضمها لألبومها الغنائي”.
ويكمل:” لكنني فوجئت بعد ذلك بطرح الأغنية في البوم الفنانة اليسا “أيامي بيك” وبالشكل الموسيقي نفسه الذي قدمته لها في بداية الأمر، ولكن مع كتابة إسم ناصر الأسعد على الأغنية كموزع لها بدلاً مني”. وفي تقرير نشر في مجلة أخبار النجوم المصرية حمل عنوان “في حالة ثبوت إدانتها: الوسيمي يهدد بمنع اليسا من الغناء في مصر” تحول الأمر الى أزمة بين الموزعين المصريين واللبنانيين، والى قضية ضد اليسا بعد لجوء الموزعين أحمد إبراهيم وكريم عبد الوهاب الى نقابة الموسيقيين المصرية ومطالبتها بسرعة التدخل لحل الموقف، ومناصرتهما للحصول على مستحقاتهما من اليسا التي وجها اليها إتهاماً “بالإستيلاء على أغنياتهما”.
يبقى الصمت التام هو رد اليسا لغاية الآن تجاه هذه المشكلة التي تفاعلت في مصر الى مرحلة أصبحت أشبه بحملة إعلامية موجهة ضدها.


التعليقات (0)

أخبار الجزائر

حديث الشبكة