مصباح: ''درسنا الإنجليز جيدا.. وحاجة ماراح نخسروها معاهم''

مصباح: ''درسنا الإنجليز جيدا.. وحاجة ماراح نخسروها معاهم''

 كيف تجري التحضيرات لمباراة انجلترا وهل هناك برنامج خاص؟

التحضيرات تجري بصفة عادية والطاقم الفني لم يغير برنامج التدريبات باعتبار أن المنافسة مازالت قائمة والتركيز خلال هذه الأيام كان على تصحيح الأخطاء المرتكبة في مباراة سلوفينيا حرصا على عدم تكرارها مستقبلا، ويمكن القول أن كل شيء على ما يرام وأننا جاهزون وعلى أتم الاستعداد للمباراة الثانية أمام انجلترا.

 ألا تظن أن هذه المباراة خاصة بالنسبة لكم بالنظر إلى قوة المنافس الذي يطمح للتتويج باللقب؟

في المونديال كل المباريات هامة ولها نفس القدر من القيمة والأهمية، باعتبار أن الفوز بأي مباراة يساوي الحصول على ثلاث نقاط بغض النظر عن اسم المنافس، ومن هذا المنطق قررنا خوض المواجهة الثانية بكامل امكانياتنا وبكل قوة لشحن رصيدنا من النقاط في هذا المونديال بعد أن ضيعنا فوزا كان في متناولنا أمام سلوفينيا.

 هل يمكن القول أن طرد غزال والهدف الساذج الذي تلقاه شاوشي سبب هزيمتكم أمام سلوفينيا؟

ضمنيا صحيح، فخروج زميلي غزال صعب من مهمة المنتخب، فليس من السهل إكمال مباراة مونديالة بتعداد ناقص، أيضا الهدف الذي تلقاه شاوشي بطريقة لا يمكن أن أعلق عليها، ولكن في كل الظروف والأحوال لا يمكن مطلقا أن نحمل مسؤولية الهزيمة لغزال وشاوشي فقط بل المسؤولية نتحملها جميعا وبدون استثناء والآن يتعين علينا ايجاد الحلول اللازمة في المواجهة المقبلة.

 ولكن مهمتكم لن تكون سهلة على الإطلاق أمام المنتخب الانجليزي القوي، ألا تشاطرني الرأي؟

أجل هذا أمر مفروغ منه، فالمنتخب الانجليزي يعد من أقوى المنتخبات على الصعيد العالمي ولكنه منافسنا في مباراة الغد والى حد الان الحظوظ متساوية بالرغم من أن كل العالم يرشح المنتخب الانجليزي للفوز علينا، ولعل ما يؤكد أن الحظوظ متساوية هو أن المباراة الأولى بين المنتخبين الانجليزي والامريكي كشفت عدة أمور وأهمها أنه لا يوجد أي منتخب غير قابل للهزيمة، ويبقى علينا التأكيد فوق الميدان.

 بالرغم من أنك أبليت البلاء الحسن في المباراة الودية الأولى التي خضتها مع ”الخضر” أمام ايرلندا إلا أن إمكانية حصولك على مكانة أساسية ضئيلة جدا، ألست قلقا بشأن مستقبلك؟

أظن أنه لا يوجد أي شيء يدعو للقلق فقد استدعيت مؤخرا للمنتخب الوطني والحمد لله أنا في المونديال مع منتخب بلادي وحضرت جيدا وأضع كل امكانياتي تحت تصرف المدرب، فإذا اعتمد علي فسأسعي جاهدا لأكون عند حسن ظنه وفي مستوى تطلعاته وإذا لم يحدث هذا في المونديال فمشواري لن يتوقف مع ”الخضر” وسأحصل على فرصتي عاجلا أم أجلا.

 وماهي الخطة الأنسب حسب رأيك لهزم الانجليز؟

بصراحة لقد شاهدنا مباريات المنتخب الانجليزي سويا مع المدرب في عدة مناسبات، ولا يمكن لأي أحد أن ينكر أننا سنواجه فريقا قويا للغاية يملك تشكيلة تتكون من ألمع نجوم كرة القدم في العالم، ولكننا ليس لدينا ما نخسره وسنبذل كل ما في وسعنا لإحداث المفاجأة، وعموما دخولنا المباراة بهذه العقلية سيمكننا حتما من الظهور بكامل امكانياتنا والأكيد أننا سنلعب المباراة دون أي مركب نقص.

 عكس المباراة الأولى أمام سلوفينيا في كاب تاون ستواجهون الإنجليز بمدرجات مملوءة عن آخرها، ألن تتأثروا بالضغط؟

المنتخب يتكون من لاعبين محترفين وكلنا نلعب في أوروبا وفي أندية كبيرة واعتدنا على اللعب أمام جماهير قوية، صحيح أنصار المنتخب الانجليزي معروفون بتشجيعهم لمنتخبهم بقوة لكن صدقني أنا شخصيا لم أفهم شيئا في أنصارنا الذين يمكن اعتبارهم أيضا من أحسن الجماهير في العالم، والأكيد أننا سنجدهم أمامنا في المدرجات وإن شاء الله لن نخيبهم وسنحدث المفاجأة.


التعليقات (0)

أخبار الجزائر

حديث الشبكة