مصريون يشكلون لجانا اهلية للدفاع عن احيائهم بسبب تصاعد أعمال النهب

مصريون يشكلون لجانا اهلية للدفاع عن احيائهم بسبب تصاعد أعمال النهب

تشكلت السبت لجان شعبية مسلحة بالعصي والقضبان الحديد في العديد من احياء القاهرة لحماية سكانها من تهديد جديد: عصابات اللصوص التي تنهب وتخرب المتاجر وتسطو على المنازل مثيرة الفزع في قلوب الاهالي.

وكانت مجموعات من الصبية قامت ليل الجمعة السبت بنهب وتخريب عشرات المتاجر في هذا الحي القاهري الذي ينتمي سكانه الى الطبقة المتوسطة

وجرى نهب متجر الاسواق الحرة في شارع جامعة الدول العربية حيث تعرضت ايضا بعض ماكينات الصرف الالي للتخريب والسرقة واحترقت بناية سكنية وبعد التظاهرات الاحتجاجية التي عمت مصر الجمعة اختفت قوات الشرطة فجاة من الشوارع.

وفي حي السبتية الشعبي نزل العديد من السكان حاملين السكاكين والعصي منذ مساء الجمعة الى الشوارع لمطاردة العصابات التي نهبت مركز “اركيديا مول” التجاري القريب.

وقد تمكن هؤلاء السكان من استعادة بعض المسروقات واودعوها في مسجد مجاور بانتظار تسليمها الى السلطات بعد عودة الامن كما افاد شهود. وقال عاملون في فندق خمس نجوم في المنطقة “لقد تولوا حمايتنا طوال الليل”.

وتجري طلائع من هؤلاء اللصوص عمليات استطلاع بالدراجات النارية في احياء مختلفة في المدينة قبل ان تستدعي باقي العصابة اذا ما شعرت بان الاجواء مهيئة ثم تقوم بسرقة السكان.

وقد تعرض متجر كبير لسلسلة كارفور الفرنسية العملاقة على طريق القاهرة الدائري السبت للنهب والتخريب.

ويقع المتجر في مركز تجاري كبير يضم متاجر اخرى في حي المعادي الذي يقطنه العديد من الاجانب المقيمين في القاهرة.

ونظم سكان المعادي انفسهم السبت لحماية المحلات والمباني وحتى السيارات من عصابات النهب التي تبحث عن غنيمة وفي بعض المناطق يقوم تجار مسلحون بالعصي وحتى ارجل المقاعد بحماية محلاتهم .

وبعد ظهر السبت سمع دوي اعيرة نارية في العديد من انحاء هذا الحي الهادىء عادة. وقد اطلقت بعض هذه الاعيرة من سجن مجاور وتمركز عدد من الجنود بمدرعاتهم على الطرق الرئيسية المؤدية الى المعادي لكن يبدو ان ذلك لم يردع كثيرا اللصوص.

وقد بدا بعض الاجانب المقيمين باعداد كبيرة في هذا الحي الذي توجد فيه الكثير من المدارس الاجنبية في الرحيل خوفا على سلامتهم سواء الى المطار او الى الفنادق الفاخرة المحصنة جيدا.

واعلنت جماعة الاخوان المسلمين انها جندت بعض المتطوعين من اعضائها لتشكيل لجان اهلية حول العاصمة من اجل حماية المباني العامة والخاصة.

وفي محاولة لتهدئة السكان الغاضبين اعلن الجيش المصري مساء السبت اعتقال جماعات من الخارجين على القانون في احياء مصر الجديدة والقاهرة الجديدة ومدينة نصر وايضا في مدينة السويس.


التعليقات (0)

أخبار الجزائر

حديث الشبكة