مصر تضع الجزائريين ضمن قائمة سوداء

مصر تضع الجزائريين ضمن قائمة سوداء

الإجراء يتضمن تشديد إجراءات التفتيش على الجزائريين ورصد تحركاتهم خلال إقامتهم بالأراضي المصرية

أدرجت السلطات المصرية الجزائر ضمن قائمة سوداء في مطار القاهرة الدولي، بحيث تفرض الإجراءات المتخذة بموجب تلك القائمة تشديد عمليات الفحص والتفتيش على الجزائريين الوافدين إلى مصر عبر مطار القاهرة، إلى جانب رصد كافة تنقلاتهم خلال فترة إقامتهم في مصر.

الإجراء الجديد الذي لم يتم الكشف عنه من طرف السلطات الرسمية في مصر، فضحته وسائل إعلام مصرية، منها الموقع الإلكتروني لجريدة روز اليوسف المصرية، حيث قالت إن سلطات مطار القاهرة قررت إدراج كل من الجزائر، اليمن، العراق، الصومال وموريتانيا ضمن لائحة سوداء، يتم بموجبها تطبيق إجراءات فحص وتفتيش مشددة على رعايا تلك الدول، لدى دخولهم الأراضي المصرية عبر بوابة مطار القاهرة.

وحسب نفس المصدر، فإن الداعي من وراء فرض إجراءات تفتيش إضافية مشددة على الرعايا الجزائريين المتوجهين إلى مصر، إلى جانب رعايا باقي الدول الأخرى المذكورة، هو حملة الطرود الملغمة التي أعلن التنظيم الإرهابيالقاعدة في بلاد العربعن شنها، باستغلال خدمات الشحن الجوي، بحيث وصل عدد من الطرود الملغومة إلى أراضي دول أوروبية، انفجر بعضها، وجرى تفكيك الباقي بعد اكتشافها. ويضيف نفس المصدر أن سبب اختيار تلك الدول العربية؛ هو وجود فروع لتنظيم القاعدة على أراضي تلك البلدان.

ورغم وجود الدواعي والتبريرات الأمنية، للقرار المصري بفرض إجراءات تفتيش أمنية إضافية على الرعايا الجزائريين الوافدين إليها، إلا أن تشابه تلك الإجراءات مع تلك التي أعلنت عنها دول غربية في وقت سابق، مثل الولايات المتحدة الامريكية وفرنسا، من خلال المبالغة في تشديد عمليات التفتيش إلى حد انتهاك حقوق المسافرين، سيكون له تداعيات منتظرة، حيث يرتقب أن يعقب القرار المصري بإدراج 5 دول عربية ضمن لائحة سوداء على مستوى مطار القاهرة الدولي، ردود فعل غاضبة، سواء من جانب حكومات وسلطات تلك الدول، أو من جانب مواطنيها، خصوصا مع وجود الكثير من المؤشرات التي تقود إلى الإعتقاد بأن الإجراءات الأمنيةالإحترازيةالمصرية مبالغ فيها وتنتهك كرامة وحقوق رعايا تلك الدول العربية، مثل عدم إدراج دول أخرى عربية ضمن اللائحة السوداء، رغم وجود فروع لتنطيم القاعدة تتواجد بشكل فعلي وخطير على أراضي بلدان أخرى عربية وغير عربية.

كما أن عدم وجود خدمة لشحن الطرود البريدية بين مصر وعدد من الدول العربية الخمسة، مثل موريتانيا، يطرح الكثير من الأسئلة وعلامات الإستفهام حول السبب الحقيقي الكامن وراء إدراجها ضمن القائمة السوداء.


التعليقات (131)

  • Riad

    If All the Algerians are like me they can stick their egypt where the sun doesn't shine. Il faut appliquer le principe de reciprocite

  • dachrat taboukar

    … و هل ما زال السياح يهتمون بتفاهة القبور الفرعونية ، أو برقصة البطن و المؤخرة؟

  • على

    احسن ما فعلتوه يا مصريين وكل هدا هدا يصب فى ما كنا نتمنه وهو الانفصال التام وقطع العلاقات بين الجزائر وشمال اسرائيل.اما الجزائرى الاصيل الى الشهداء عندهم قيمة عنده فلمادا يدهب لمصر اصلا ومادا ****ها مصر من غير المحرمات.

  • بنت الشهداء

    مساكن شكون الجزايري الي يجي لعندكم يا بلاد المجاعة

  • jamel

    qu est ce qu il attend le gouvernement algerien pour sa reaction

  • :Msila ezzarga

    لماذا يا مصر هل تحسبين نفسك أمريكا ؟يبدو أن آل مبارك لم يحفظوا الدرس جيدا من الجزائر .لا لوم على الشعب المصري الغلبان الله معكم ومعنا.

  • snaypeur

    normalement les terorisste sont made in egypt.khalaka al irhab men maser.yhabou kadirou chita pour les juif

  • غدنفر تازولت

    وهل تفرض مصر القيود على اليهود طبعا لا

  • dachrat taboukar

    العروبة تتسود و كيف تسود و نحن نزيدها وسخا و نسخا و حمام الجامعة العربية هل يصلح للتبييض ؟

  • _nsana

    on ne veut pas y aller qu'elle se rassure cette egypte qui nous tracasse et qu'essaye de nous rovoquer à tout moment qu'elle aille au diable

  • رضا

    اكبر دولة ارهابية فى العالم هم انتم وانتم سبب مشاكل الجزائر……..نطالب من الحكومة ان تعامل المصريين بالمثل فى المطارات وان تقوم الشرطة بتفتيشهم بالكلاب المدربة لكي يعرف قدرهم…عملاء اسرائيل وامريكا

  • algeroi

    مكتوب على الشعب المصرى ان يظل يدفع ثمن جرائم النظام الحاكم فى حق الشعوب العربية فبعد جريمة الجدار العازل جاءت هذة الجريمة السابق ذكرها فى المقال لتهدم كل المجهودات التى يبذلها الشعب المصرى لاطفاء نار الفتنة مع اشقائنا الجزائريون هذا هو قدر الشعب المصرى

  • ايمن

    السبب الحقيقى ان الوحده الوطنيه فى مصر مهدده و هناك دلائل واضحه لمحاوله تنظيم القاعده وقوى اخرى احداث فتنه طائ****ه ف مصر,, حيث هدد تنظيم القاعده بشن ضربات ضد الكنائس المصريه و شخصيات مسيحيهو اعتارهم اهداف,

  • كريم

    السبب هو الجزائر….

  • Ryma

    الجنون فنون !!!!! والله إن الجنون فنون !!!!
    الجزائريون خطر على أمن مصر ؟؟؟؟؟
    والإسرائليون الذين يسرحون ويمرحون في شرم الشيخ ماذا يكونون ؟؟؟؟؟
    أصدقاء ؟؟؟؟
    بنو العمومة ؟؟؟؟؟؟
    كلما اقترب هذا الرجل المسمى ” حسني مبارك ” من القبر ، زاد جنونه
    والله لم أكن أتصور أنهم حاقدون إلى هذا الحد
    ولكن الشتاء قريب ، وسنؤدبهم بقارورة الغاز
    الجزائر دائما شامخة برجالها وبشهداءها لن ولم نعير لكم اي اعتبار وسوف نعاملكم بالمثل انتم تعملون عندنا وتحتاجوننا اما نحن فلا تحيا الجزائر يرحم الله شهداءنا الابرار .

  • وليد

    نحن ايضا يمكننا ان نعامل رعايهم بالمثل بحجة الشحاتة و البلطجة و العمل لصالح الموساد

  • wassim-alger

    il faut rompre les relations diplomatiques avec ce pays,en attendant appliquer le réciprocité selon les convenances et coutumes diplomatiques,le régime Moubarak,tout honte bue,préfère servir son maitre de toujours israel.Je n'en rajoute rien,lassé des pharaons.Vive l'algérie jusqu'à l'infini,moutou ya el 3adyanes

  • zirkhal

    نرجوا من أويحى أن يربيهم من جديد

  • هدا لقرار اسرائيلي مئة بالمئة لاننا ساعدنا مصر في التحيرير ولكن الشئء المبكي ان من ساعدناه يطبق علينا الحضر !!! فلنتخيل خارج قدرة العقل تخيلو لو اسرائيل احتلت من جديد وحاولنا ان نساعد مصر مرة اخرى هل سنكون محضورين ايضا واننا ارهاب !!! عجيب لا نقول الا اللهم ينصر اخواننا المصريين على هدا العميل

  • LE DOYEN

    هذا هوجزاء الشرفاء في العالم….فبعد الحملة على الاسد بشار الاسد جاء دور جزائر الثورة والشهداء وفي شهر الثورة والتضحية نوفمبر….
    على العموم فالجزائريون الذين يتنفسون نوفمبر وتجري في عروقهم دماء نوفمبرية فضحوا تخاذل مبارك اتجاه اخواننا المستضع****ن في فلسطين
    ..الاكيد والمؤكد ان وضع الجزائريين ضمن قائمة سوداء جاء بوحي من اسرائيل واجراء تشديد إجراءات التفتيش على الجزائريين سببه الخوف من ان يحملواالى مصر رياح نوفمبر فتقتلع جذور المتخاذلين…….
    فاذا جاءك الذم من ناقص…فهي شهادة بالكمال
    المجد والخلود لشهدائنا الابرار
    عاشت فلسطين الابية….ولا نامت اعين الجبناء..

  • كمال

    الموضوع مفهوم الهاء الشعبه في الانتخابات المقبلة بمشكلة الجزائر
    ولاكن اقول لشعبنا العزيز هناك ظغوط كبيرة على الحكومة الجزائرية من طرف فرنسا تستعمل ****ه تقارير اممية في الاقتصاد + مشاكل مع المغرب + مشاكل مع مصر + مشكل قادم مع السعودية يجب ان نعي فقط ونتصرف بحكمة لان يريدوننا ان نعود للعنف ولاكن هيهات هيهات نقول لبوتفليقة للامام و بحكمة و عدم تسرع نحن معك و سننتصر كالعادة
    من ابن مجاهد و شهيد كترو اعجدائنا و لاكن لنا الارادة للوقوف في وجه العالم باكمله .

  • el hadja

    Égypte hacha enama wèlaou idirou les algérien fi la liste noir Allah isafarlek wdjhek ya moubarak …

  • معروف معروف

    هو ****ه ايه؟ انتو محمئين ليه؟
    انكلترا بهدلت صحافتكم( ….) و ما تكلمتوش ليه ؟ جعجة ثم اخرصتو…فرنسا سجنت دبلوماسي اعتقد اسمو حسني لمدة سنتين ..كانت ****ن عزتكم المزعومة؟
    مصر بتحافظ علئ امنها وادراج اسم الجزائر عادي جدا لانه اصلا الارهاب مازال في بلادكو .. و القاعدة متمددة قي الصحرا عندكو..عادي جدا ..ليه الزعل و النرفزة ..يا اخوانا احنا سكاتين بس عشان الاحوة
    ثم ان عندكو ناس يتكلمو كثير عن الشرف شرف ايه.. الي بيتكلمو عليه …… ..يا اخوانا احنا سكاتين عشان الاخوة و الرحم ..بس

    انشر او لا تنشر …الغسيل منشور

  • رضا

    شكون لي مازال يروح لمصرائيل غير لمريض واش نعمل في مصر واش كاين في مصر حجر فرعون و شرم الشيخ و مموسات لي راهم يبيعو الشرف نتاعهم مع اولاد عمومهم الصهاينة واحبابهم الامريكان طز طز طز ****ك وفي مصرائيل نتاكم ههههههه خلعتونا قال الجزائر قال ولا جزائري يسمع بيكم انتم وفرعونكم …80 مليون …

  • عدو مصرائيل

    نرجوا من أويحى أن يربيهم من جديد

  • balckmt

    مصر من صنعت الإرهاب فى العالم العربي بشبه علمائها فى الدين الذين كانو يفتون على خسب اذواقهم و الأن ترد اللوم على بلد التضحية و مليون و نصف شهيد
    الجزائر سوف ترد بطريقتها الهادئة الحكيمة

  • يوسف

    sa c'est la meilleur c'est une politique de supériorité vraiment se sont des malades et l'indication dans cela et en plus il avait l'audace des (Jimmy) de l'annoncer au moment de l'anniversaire de de notre noble revolution sa indique qu'ils veulent nous frapper au fond mais mais le ciel c'est plus proche pour qu'ils atteignent cela tahya aljaizir et gloires a nos chers mathyrs

  • مواطن جزائري

    الشتاء قادم والغاز من الجزائر لن يصدر , عمي … تنجم تبلع عليهم السبالة تاع الغاز ؟؟؟

  • Djame de Batna

    ان مثل مصر والجزائر كمثل بعوضةهبطت على نخلة في شموخها فلما همت البعوضة بالرحيل عن النخلة قالت لها: أيتها النخلة أثبتي واستمسكي بنفسك فانني طائرة عنك, فقالت النخلة: أيتها البعوضة والله ما شعرت بك حين سقطت علي فكيف أشعر بك وأنت راحلة عني

  • حكيم الشاوي04

    لقد طفح الكيل.نطالب من حكومتنا بالتحرك.لان هده الحركه الجبانه من الحكومه المصرائيليه لابد بالرد عليها بالمثيل.وخاصه ان عمالهم يشتغلون عندنا…

  • أحمد حداد

    أصلا الجزائريين ……المفروض تتمنع من الدخول عندنا.

  • الخير

    فلتضمن فقد امنها الداخلي والتلا عبات اليهودية داخلها ثم تبحث مع الدول الاخرى ومن تكون هذه مصر حتى تضع ومن يقرا يشك انه قرار وكاني بمصر امنة الا من تلك الدول ليست امنة هناك ما يضحكم حقا ام هو كلا م للتقرب للا خرين

  • zouzou

    A MON AVIS LE N°2 D'EL KAIDA EDAWAHIRI C'EST UN ÉGYPTIEN JE DÉTESTE TOUS LES ÉGYPTIENS IL FAUT COUPES TOUS LES RELATIONS AVEC EUX SES DES PHARAONS IHABOU MASLAHA ANTAAHOUM ON N'A RIEN A PERDRE ON N'A TOUS SE QU'IL FAUT ON N'A PAS BESOINS D'EUX REGARDER MÊME LEURS PRÉSIDENT NE LEURS DONNE PAS DE L'IMPORTANCE MÊME LUI IL VEUX SON INTÉRÊTS ……OUF SVP PUBLIER

  • زهرة الرمال

    إذا أتتك مذمتي من ناقص فهي الشهادة لي بأني كامل

  • miloud

    nous demandons aux egyptiens qu ils travaillent pour la paie de leurs messieux les israiliens.

  • morad

    NO GAZ NO ORASCOM NO MONEY
    NO RAKASSA MASRIYA IN ALGERIA
    NO MECHAKHASSATI MASRI IN ALGERIA
    NEAXT MATCH
    egypt vs SOMALIA
    egypt VS JIBOUTI
    egypt vs TCHAD

  • abderrezak

    c'est le plus beau on'a pas besoin de vous ….

  • mouna

    واسرائل وش من قائمه راهى……………….

  • عربي66

    هل السبب هو مشاركة الجزائرين في قافلة شريان الحياة !!!!!!!!!!!!!؟

  • boudjemaa

    المثل يقول الي جابوه رجليه الظرب ليه واحنا واش ادانا لمصر****لmisrael

  • سليم

    طبعا إسرائيل ليست دولة إرهابية إيهودباراك ونتنياهو هم قديسون حكام مصر وحماس منظمة إرهبية….هذا في نظر حكام مصر وبعض المغرر بهم من شعب مصر.فماذا تنتضر إذن من هذا المنطق؟

  • ناصر الجزائري

    اسرائيل الكبرى.اكيد ان مصر جزء منها فعلا

  • مراد

    الذي يذهب لتلك الدولة بدون داعي يستاهل اكثر

  • محمد

    كل واحد يدير القائمة تاعو..ونحن في الجزائر قائمتنا ليست ضد الإرهاب لأننا خبراء في محاربة الإرهاب. بل قائمتنا ضد الدول المصدرة للإنحلال الأخلاقي و بيع الشرف و نحن بعد أن قاطعنا أعمال العفن والرقص المصرية لا تهديد على امننا القومي ولا خوف على أولادنا فتلفزتنا آمنة من سوء الأخلاق التي تصدرها الحكومة المصرية….

  • جزائرية

    المصريين هم اللدين ادخلو الارهاب الى الجزائر انمشري يا جريدة النهار

  • بشير

    الله يهديكم يامصريين وجزائرين ايه دنب الشعوب الحكام هم الي عملوها وهم عر****ن يعملو ايه هو مخطط اسرايلي بامتياز ا

  • وليد

    طز وألف مليون تريليون طز.

  • كريم

    بصراحة نستاهل.لان دولتنا لا تحترمنا فالطريق السيار اغلق يوم الجمعة يقال بسبب الصيانة او الترميم بقرب النفق الذي سقطت منه الحجارة .وتشردت الناس عبر طرقات الله لا يشوف ****ها مؤمن.اذا كان طريق بحجم الطريق الذي يربط عاصمة البلد بنصف مساحة الوطن يغلق في وجه المسافرين والمرضى والعاملين بدون سابق انذار كان يذاع الخبر في وسائل الاعلام السمعية والبصرية والمكتوبة ومده الاشغال.على الاقل تكون لدى عامة الناس فكره على ان الطريق في اليوم الفلاني والساعة الفلانية مغلق بسبب الاشغال.هل تصدقون اني رايت يوما في بلد من بلادان الخليج يحفرون حفرة وضعوا بجنبها لائحة تقرأ****ها نأسف على الازعاج خذ المحول على اليمين.حتى يحترمنا غيرنا يجب ان نحترم انفسنا فلا داعي للتعصب

  • عبد الجليل

    اين اسرائيل من القائمة ( لن ترضى عنك اليهود و النصارى الا ادا اتبعتهم)

  • ahmed metwally

    da karar 7akem mn el keyada el masreya 3alshan el yahod andaf mnko ya ….

  • وليد

    قرار غبي و غير مدروس ..ستلقى تبعاته على العمال المصريين الذين يعملون في الجزائر .. حيث سيعاملون بالمثل او اسوأ ..وهكذا نقضي على الوجود المصري في بلدنا الحبيبة و التي بعد ان كان دخولها محضورا على الاسرائيلين فقط .. يصبح محضورا على الاسرائيلين و المصريين فقط و بهذا تضع مصر نفسها تماما في المكان الذي تستحقه ..بينما في مصر يحضر الجزائري والسعودي المسلمان بينما يصول الاسرائلي و يجول بحرية في بلده الثاني مصر ..

  • عادل اتبسى

    ما صح وجوهكم يا…………. فعلا وجوه مقصدرة

  • sofia

    جيد جدا الان عتى الجزائر وضع مصر على قائمة الدول الجياع في العالم و منع دخواوهم عندنا.

  • علي 19

    ياو شكون لخمم يجي لكم يالمصارو (اسرائيل )

  • مراد

    اني اتسأل بعد كل هذه الاهانات و بعد كل هذه الشتائم لشعبنا و لشهدائنا الابرار و للشعب الجزائري بأكمله سواء مسوولون سامون او غيرهم في الدولة الحبيبة من طرف عملاء اليهود… مازال هناك اشخاص يذهبون الى مصر والله عيب عيب عيب اين الروح الوطنية و شخصية الجزائري ……

  • ع.ب

    أرد على المصر الذي يقول أن انكلترا بهدلت صحافتكم( ….) و ما تكلمتوش ليه ؟ جعجة ثم اخرصتو…فرنسا سجنت دبلوماسي…ألخ أرد عليه أنه نسى نفسه القتل المصرين الذين قتلو الفنانة اللبنانية في الإمارات العربية المتحدة وبطريقة المحترفة السينمائية
    والمصري الذي قتل على يد موطنين لبنانيين الذي قتل سيدة لبنانية في منزلها ونقلت الفضائيات الصور المصري المجرم وهو يجروه في شارع هذا كثير عليكم فلعرب كرهكم للأنكم أصل الداء للأمة العربية تخدمون أسيادكم الأمركان التي تصدق عليكم كل سنة بأطنان من القمح والإسرائيل التي تقرر ما تفعلون والجدار العار الذي عزلتم به إخوانينا الفلسطينين ووصفتموهم بالإرهابيين والإسرائليون يدخلون
    يمرحون في أراضيكم بدون سيادة وتتكلم على أسيادك .

  • nasser22

    نحن انكرنا علمائنا و زوايانا واعطينا المصريين التعليم و جامعة قسنطينة باسم الاخوة فزرعوا الفكر الذي لا يفكر و الارهاب.

  • جزائرى بعتزاز

    حسب علمى ان الفراعنا قد ماتو وبقي الا الخدم

  • مريم20

    *يعطيكم الصحة يسلم هداك الفم بردتولي قلبي حتئ ما صبت ما نزيد*بارك الله ****كم

  • imaginata

    sans commentaire, the people who pays and not Mobarak and his family..merci Riad celui de premier commentaire, je connais plus ce payer

  • blibienne

    ils sont malade 18 novembre arrive c est normale il faut les excuser mazalou mafakouch

  • محمد

    اتهنا الفرطاس من حك الراس .نطلب من الحكومة الجزائرية معاملتهم بالمثل

  • imaginata

    أصبحت مصر يوما بعد يوم مبغوضة من كل العرب إلا من حايفاتها كالسعودية، لكن الشيئ المؤسف أن شعبها لا علا قة له بما يحدث فهم المغرر بهم، مساكين، يا ريت لو كانو جزائريين

  • SIHEM

    اصلا الارهاب ولد في مصر (حاشاكم) …

  • المسيردي

    اقطعو الغاز عنهم انه يهدونه للصهاينة مجانا.ولنعدهم الى العصور الحجرية هههههه
    .

  • محمد مستغانمي

    اهههههههههههه من المصريين بلاد الرقصات والشطيح والرديح كما انها تعد من اول البلدان عربية من التحرش الجنسي على البنات اهذه بلاد اظن انها من الصهاينة ونحن مستوانا الى منهم فهم يلقون دعم من اسرائيل كما انني شاهدت برنامج في الجزيرة يقول بان مصر تدع اسرائيليون يمشون على اراضيها بدون تاشيرة هههه بلاد الحشيش ولخماج

  • khadidja

    merci pour le mot RIAD, in fact sun doen't and will never shine on egypte as mobarak and family runs

  • amoin

    نحن. لا نملك سفارة يهودية
    اما ****ما يخص أفلامكم الخليعة نحن في غنى عنهاونحن نعمل بالمثل الشعبي شكون يسال عليك يا الدشيشة نهار العيد

  • sadi

    الفراغ يملئ العقول ، و الغازات تسد البطون ،و أما الرغيف فهو أسود ، و منيل ستين نيلة ،و يا فرحتي بيك يا أم نيلة .

  • جزائرى مسلم

    كما قال يوسف ابن تفشين ارى انا بلاد اندلس تحتاج الى فتح جديد كدالك مصر التى تحولت الى مصرائيل تحتاج الى فتح جديد

  • عبد الرزاق

    ولما لا هذا من حقها وهو حقيقة إذ أن الجزائر دولة يوجد ****ها إرهاب .
    لكن هناك ما يسمى في العلاقات الدولية مبدأ المعاملة بالمثل .

  • amazigh

    هاهاهاهاهاهاها بلد حسن البنه يقول على الجزائر ارهاب هاهاهاها يا خي بلاد ميكي

  • محمد

    هههههه اخر نكتة شكون المهبول لي يروح عند الهمج راحوا انصارنا مساكن لكي يشجعوا الفريق الوطني شافوا الويل هديك البلاد شطبت عليها بالاحمر و نسيت بلي موجودة في العالم نقوللهم غير اتهناوا غير المجنون لي يجي لعندكم و حنا سوف نعامل عمالتكم بالمثل و اكثر هكدا نقطع العلاقات و نرتاح منكم

  • فوزى

    هما يحسابو … ساهل يلعب عليهامصر لعب يحسابو يجبروه على التفاوض ايخرجهم صحرا

  • mohamed

    je pense que la reciprocité s'impose pour un pays sioniste comme l'egypte de moubarek non seulement la reciprocite mais il faut durcire au maximum la position algerienne comme ce fut la cas avec le maroc tout en mettant de cote l'arabite l'islam et touti candi demagogique il faut etre non seulement realiste mais aussi pragmatique

  • عبد العزيز

    nous récoltons les décisions anarchiques de nos instances politiques et leur orientation vers les arabes qui eux mêmes sont gérés par Israel et les états unis ,au lieu d'avoir notre propre politique , et identité et c'est le résultat et la récompense de la favorisation des sociétés égyptiennes sur les multi- nationales européennes
    أشربوا يا من ناديتم بالعرب و تريدون التقرب اليهم و يا من بعتم لهم الجزائر ، بالأمس صدروا لنا الارهاب عن طريق الفتاوى و اليوم يضعونا في قائمة الارهابيين ، و لهم كل الحق في ذلك ما دمنا فرطنا في هويتنا و حقوقنا بعدما كانت الجزائر يحسب لها ألف حساب ،اهداء خاص الى الشاذلي و من أتى به من استوردوا الارهاب و منحوه الحكم

  • علي

    القرار منقول من عند سيده بني صهيون. في شرم الشيخ العجأب و الغرأب

  • عمر

    الي يروح الي مصر يستاهل كل شيء يصرالو ياخي نسيتو سبب الشهداء وين راه النيف قلو البلدان

  • عاشق الدين ابراهمي - بريكة -

    اطلب من فخامة الرئيس عبد العزيز بوتفليقة ان بقى لنا كرامة ان يتم قطع العلاقات الدبلوماسية مع حكومة مصر العبرية و الصهيونية في اقرب وقت كفاية الذي وقع لنا معهم من تهجم و شتم رموزنا كلها بسبب و بغير سبب نحن نقول هي الجزائر ام الدنيا و اب الدنيا و اخرة الدنيا و يك****نا سيدي الرئيس الانتظار من استاعدة حكومة مصر العبرية الصهينية وعيهـــــا المسؤلية تقع عليكم سيدي الرئيس في اهانة اي جزائري و اي جزائرية من هذه الحكومة العبرية و التي لم تستفيد الجزائر منها المهازل و المشاكل اقطعو العلاقة في اقرب وقت ممكن و السلام سيدي الرئيس الحترم انك تعهد بارجاع الكرامة و رفع الراس يا ابا لكل الجزائرين فوفي بعهدك و السلام.

  • مصطفى

    والله انا ادعو الله ان تنقطع العلاقات بيننا وبينكم يا بلاد … المغرب العربي انتم عار على العرب ….. انتم مثل الجار السوء بتكرهونا وحاقدين علينا بدون سبب عشان شوية…. جزائريين عرفوا يسمموا عقولكم الجزائر( بدون مصر) = صفر (مع الاعتذار للصفر) ايوة…….. موتوا بغيظكم وحقدكم وناركم ايها الجزائريين لانكم لو بتكرهونا…. انما انتم ماعندكوش …..

  • rida

    مصر الزلط

  • حكيم

    الحمد لله رب العالمين كل الدول المذكورة آنفا ألا وهي الجزائر العراق اليمن موريتانيا الصومال كلهم رجال ويرفضون التطبيع مع الكيان الصهيوني ولنا الشرف العظيم بان ننتسب لهولاء الذين حرروا بلدانهم بأنفسهم
    يآل مبارك فتشونا لن تجدوا إلا الرجولة ****نا والشهامة وقلوب جامدة نحن دول قناعات لا مساومات

  • said

    il faut pas dire egypte parseque ils sans occuper par israel c'est elle qui leur dans des ordes les pauvre egyptien moi personnellement il mon fait de la pein il faut que nous les algeriens essaye d'aide ce peuple malheureux maddloul un peuple de 80millions de personne occuper par 3millions d'israelien il sans tres malin les israelien hhhhhhhhh

  • nadir

    ليس غريبا ….

  • insana

    ya latif waltof ana min ahdath novembre ma wallit nasta3raf bihom lokan ghir yaghalqo al hodoud 3la la3rab ga3 wi khalouha mahloula ghir m3a syadhom lihoud bach nathanaw

  • خالد

    انتم تعرفو دولة اسمها مصر …شوف مسكين …. في الصورة يتدلل … ويمد يده ويقولو راه الشتاء جاي وبرد راه يكل ****نا خلينا الغاز وحنا خدامينك يا بيك … يقولو او فاقو

  • amine

    moi je suis d accord avec les egyptins c est lors pays

  • جزائري و نص و25 قسنطينة

    اضن ان السبب الحقيقي هو هدف عنتر يحيي

  • karim

    والله خسارة اين ناكل الفول درك بلاد الفول حطو روحهم المركان وهما يتقاتلو كل يوم على الخبز طز طز طز.

  • yasmine

    trops c trops يا ترى ما رد حكومتنا ؟لازم… يتحرك

  • zouzou2010

    mychrfench nrohou mesr

  • moha070

    اللهما انصر الجزائرىن

  • احمد

    مسكين الشعب المصري المغلوب على امره لست ادري كيف تفخرون ب 80 مليون مصري و تقبلون باناس يمثلونكم باس التمثيل بهدلوا بيكم و ببلدكم و سمعته صارت في الحضيض حتى عند الاجانب يصفون شعب مصر بالتخادل

  • dachrat taboukar

    أين وصلت قائمة القطط السمان السوداء و قائمة حمام السطوح المجراب و جمعيات الفراخ و الدواجن المختلة ،و حكايات المجاري المرئية في أهم شوارع المقهورة ،و القوائم الأخرى عديدة و مزدحمة و في النهاية هى ليست بيضاء و ليست كوييسة للزائرين .

  • تلمساني

    ان مثل مصر والجزائر كمثل بعوضةهبطت على نخلة في شموخها فلما همت البعوضة بالرحيل عن النخلة قالت لها: أيتها النخلة أثبتي واستمسكي بنفسك فانني طائرة عنك, فقالت النخلة: أيتها البعوضة والله ما شعرت بك حين سقطت علي فكيف أشعر بك وأنت راحلة عني

  • nadjahfaiza

    الى كل جزائري لا تنسوا العشر الحرم
    شعائر رب العالمين وانتم
    لسانكم على مسلانكم
    حسبتوا الناس خاي****ن

  • beo

    Ne jamais mélanger une décision politique qui travaille sans doute l’intérêt des cercles politiques de pari-d ‘autres Et la fraternité entre les peuples de par leur (l’histoire, l’islam et la langue ) …..Merci

  • غنية بوخرص

    يجب الرد على النظام المصري ….. بليز يا نظام الجزائر الرد فنحن نقود ولا نقاد

  • منير

    انشاء الله خبر سار لأنه بداية التخلص من دولة عميلة لاسرائيل وضد العرب والمسلميين
    انشاء الله ستتحرر مصر وفلسطين والعراق و أفغانستان من أل … الصهاينة .

  • ليلى باتنة

    درنالهم الرعب ما تخافوش منا .ما نديرولكم والو والشي لي تقولو عليه راهو غير الجنيريك ال****لم مازال ما بداش.

  • محمد الجزائري

    و نحن نطلب …. أن يدرج مصر في قائمة الدول المصدرة للراقصات و العهر و …

  • ابن النيل

    علشان تعرفو انكم …… وكل مواطن مصرى فقمة سعادتة بالقرار دة بجد احنا بنكرهكم يا….

  • yezemri

    malheureusement il y'aura des algeriens qui iront en egypte comme rien ne s'est passe comme insultes,notre gouvernement doit absolument prendre une décision de réciprocité

  • رفيق

    مادا لو كان كل هدا مجرد اشاعة بما انه لم يكن من مصدر رسمي.

  • عبدو

    واش كاين جزاري فكر في حياتو يروح لمصر؟ انا شخصيا كون تبقى الدولة الوحيدة في العالم لن ازورها والحمد لله ان الحرمين الشري****ن ليسا بمصر والباقي في التراب

  • ششــناق 1967

    والله إنه إجراء مضحك بل مهزلة لأنهم هم من جلب لنا هذه الآفة باعتبار أن أغلب الكتب «الصفراء» المسمومة بالتطرف الديني والسل****ة الجهادية وحتى كتب الشعوذة و«الدروشة» والتي كانت تدخل الجزائر بطريقة منتظمة من خلال الوفود المشاركة في معرض الكتاب الدولي، معظمها إن لم نقل جلها مطبوعة في دور طباعة مصرية وكانت تباع في معارض الكتاب في ثمانينيات القرن الماضي في كامل ربوع القطر قبل أن تتفطن لها الجهات الرسمية في البلاد وتمنعها من الدخول إلى الوطن و من التداول بعد فوات الأوان وبعد كل ما جلبته هذه الكتب والتي هي سبب من أسباب ما عانيناه من ويلات الإرهاب الأعمى والذي واجهناه بمفردنا حين استدار بعض العرب للجزائر بظهورهم لا بل بـ ……………

  • ali

    يبدو أن آل مبارك لم يحفظوا الدرس جيدا من الجزائر .لا لوم على الشعب المصري الغلبان الله معكم ومعنا.

  • l'algérie mon amour

    il fallait s'y attendre, après les insultes à nos glorieux chouhada, aujourd'hui on nous mets sur la liste noir (terroristes) ce sont des provocations signés israel, les amis chéris du gouvernement pour couper les vivres aux palestiniens par voie de route (caravane d'aides huminitaires que l'algérie faisait partie) ils ont choisis le mois de novembre qui est sacré pour nous, le mois du début de la révolution algérienne, le 18 du même mois la qualification de l'algérie au mondiale,le 16 novembre fête musulmane l'aid el adha,je crois que ce n'est pas un hasard.Alors que les pays les plus puissants du monde ont effacé l'algérie de la liste noir. on attend la réponse à ces provocaions de notre gouvernement – vive l'algérie libre et indépendante pour ses enfants –

  • محمود

    تحيه لكم جميعا
    من المعلوم عندما وضعت مصر القائمه السوداء لم تضع الجزائر بفرده وانما وضعت دول عربيه اخرى والسبب وجود تنظيم القاعده فى الدول التى اشارت اليها مصر مصر مع انها وضعت العراق ضمن القائمه الانها تبنى هناك حوالى مليون وحده سكنيه وه…ناك علاقات اقتصاديه مصر وصل ايها تهديد من القاعده ومن المعروف ان هناك تنظيم قاعده فى المغرب العربى
    فمن حقنا الدفاع عن نفسنا ضد التهديدات ما تفعله الحكومه ليس ضد الجزائر بل للحفاظ على امنها القومى فانتم لستم الدوله الوحيده التى وضعتها مصر نحن المصريون نحب الجزائريين ونفتخر ببلد المليون شهيد

  • ابو خالد

    الى محمود ياعم لاتتعب نفسك مع هولاء….دول مابيفهموش ولو فهموا يموتو …

  • داف

    يا عم محمود دول خلاص اللي في دماغهم ان احنا بلد مجاري وعملاء لاسرائبل وكدا هههههه والله مهما ان تقعد تتكلم ما هي****د عموما الله يسامح الكل واحنا بنحترم بلد المليون شهيد وكلكو اخوتنا بعيدا عن السياسه

  • محمد

    هناك توضيح الى الأخوة الجزائريين:
    قال التقرير أن “إن سلطات مطار القاهرة قررت إدراج كل من الجزائر، اليمن، العراق، الصومال وموريتانيا ضمن لائحة سوداء، يتم بموجبها تطبيق إجراءات فحص وتفتيش مشددة على رعايا تلك الدول”
    فالكل يعلم ان تلك الدول بها فروع لتنظيم القاهدة – فهل عند الجزائريين شك فى وجود تنظيم للقاعدة فى بلادهم- فالاجابة: نعم يوجد تنظيم للقاعدة – اذن فلما الاستغررررراب من القرار!!!!!

  • ahmed

    اتهنى الفرطاس من حك الراس نحن ماناتي لهذا البلد الي مايقدر الموتى والشهداء مايقدرالاحياء اتهنيا منكم

  • hhhhhhh

    ردا” على الاخ الذي يقول ان الجزائر ساعدت مصر للقضاء على اسرائيل احب اقول ان عندما كانت مصر تحارب اسرائيل انتم كانتم تبنون الدولة بعد خروج فرنسا اللي ساعدت مصر سوريا.تصحيح للمعلومة

  • خليل

    مبارك

  • خليل

    مصر هي اسرائيل وعدم رضاها عنا يعني ان اسرائيل غير راضية عنا

  • تونسي

    بقدر ما الفراعنة يزيدو في نذالتهم مع الجزائريين بقدر ما نحن التوانسة وكل المغاربيين والعرب …..متسولين الله لا تربحهم دنيا واخرة

  • walid

    تحيا الجزائر 1-2-3

  • GAMANE NASER

    لمادا الدهاب الى مصر- لا تكلفو أنفسكم عناءالاجرءات الامنية فقط خدوا بالكم من اليهود وفلسطين حق في رقابكم -شكرا-

  • فريد

    اوووووووووف
    متى ينتهي مسلسل كسندرا اللعين.

  • فريد

    لمادا لم تضع اسرائيل التي هي المشكل الرئيسي والمهدد للامن القومي لكل الدول الاسلامية ؟

  • جزائري

    في السنوات الماضية صرفت اموالي كلها في مصر في الملاهي الليلة و……….

  • العلوش

    السلام عليكم انا لم افهم شيئ من هذا الهراء المهم اننا كا جزائريين نفهم من هم المصريين جيدا هم عندهم مرض يسمى مرض العضمة لكن هم يعلمونه جيدا ان الجزائر حكومة وشعب اعضم من مصرهم ولهذا نقول لكم بصارح العبارة انا الجزائر عضيمة عضيمة كبيره رغمة انوف المصرائيلين حبو او كرهو وسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

  • salah

    العرب الي اين??????????????

  • عمر تيميمون

    أيها السادة ، ان القرار قرار اسرائيلي!!! الى الجحيم .

  • خالد المصرى

    ومن الذى يسمع عنكم انتم يا جزائريين وماذا فعلتم للمرابضين من اهل فلسطين شعارات جوفاء وكلام وتصريحات غير مسئولة من شجب ومساندة . خرجت المظاهرات من كل ارجاء العالم العربى تندد بما فعله اليهود بابناء غزة الا انتم وانتم تعرفون لماذا كافى عنتريات وعيشوا عيشة اهلكم واذا كنا نحن جياع ……

  • جمال نجم

    لكم كل الحق …….الجزائريين فالعين لا تحب اللى أحسن منها,,,,موتوا بغيظكم….

  • رضوان المحايد

    اسلام عليكم نحن عرب مسلمين مادا دهاكم اليهود تضحك علينا من صالحها ان نتحارب ونتخاصم فهدا يخدمها هداكم الله ساطرح عليكم سؤال لو دخلت اسرائيل على مصر او العكس الا نكون الى جنبها كالجسد الواحد ولله يبكي ماتفعلون لقد انستكم اسرائيل في غزة ولعيراق.اخاكم الجزائري

  • اليتيم

    يعطيك اصحا رضوان عندك الحق اسرائيل تضحك علينا وديرا اتير فا فلليسطين الحبيب ولعيراق الشقيق وحنا نفحال في بعضان

  • شوقي

    دهبت العروبة ودهب اللاسلام طي انسيان عار وعيب عليكم يا مسلمين مهمايكن بيننا يا مصريين نحن اخوة واللاخ يزعل بكلامكم لكن مستحيل يكره اخاه ويسمح ادا اخطا ولعكس عليكم بلياهود يا مسلمين لعنة الله عليهم.جزائري مسلم واحب مصر الانها بلد مسلم

  • الميلي

    اتركو لكرامتكم شيئ يا مسلمين يا جزائريين ومصريين انتم من اقواى البلدان العربية نحن نحتاجكم لطرد الكيان الصهيوني من فلسطين الحبيبة لا لقتال بعضكم بعضا فهده مامرة من صنع الياهود لكي لاتتحد راية اللاسلام هدان الله الى السراط المستقيم.جزائري

أخبار الجزائر

حديث الشبكة