مصر تمنع الشواذ من دخول أراضيها

قضت الدائرة الأولى بمحكمة القضاء الإداري الثلاثاء، بأحقية وزارة الداخلية في طرد الأجانب المِثليين جنسيًا من مصر، ومنعهم من دخول البلاد.

قضت الدائرة الأولى بمحكمة القضاء الإداري الثلاثاء، بأحقية وزارة الداخلية في طرد الأجانب المِثليين جنسيًا من مصر، ومنعهم من دخول البلاد.
وصدر الحكم بتأييد قرار وزير الداخلية بمنع ليبي الجنسية من دخول اراضيها، بسبب أنه مِثلي الجنس “شاذ”، واعتياده ممارسته في مسكنه بالأراضي المصرية، ورفضت الدعوى التي أقامها المدان، المطالبة بإلغاء القرار.
وكان أقام دعوى قضائية، أوضح فيها أنه يدرس دراسات عليا في الأكاديمية العربية للنقل البحري بالقاهرة، ويحمل جواز صادرًا من طرابلس، ويقيم في مصر منذ عام 2006، موضحا أن قرار منعه من دخول البلاد يحول بينه وبين استكمال دراسته، ويحرمه من استكمال مستقبله التعليمي لنيل شهادة الماجستير ثم الدكتوراه من الأكاديمية.
وذكرت المحكمة، في حيثيات حكمها، أن قرار وزارة الداخلية بمنعه من دخول مصر، صدر ممن يملك قانون إصداره، استعماﻻ للسلطة التقديرية الممنوحة لها، بقصد حماية المصلحة العامة، والقيم الدينية واﻻجتماعية، ومنع انتشار الرذيلة بين فئات المجتمع، بالإضافة إلى أن القرار متفق مع القانون.
وأشارت المحكمة إلى أن أوراق القضية كشفت أن المدعي تواجد بالبلاد بغرض السياحة، وكان يقيم بمدينة نصر في القاهرة، ونسب إليه أنه مِثلي الجنس، وتحرر محضر ضده لسنة 2008، لذلك تقرر ترحيله خارج البلاد بالتنسيق مع مكتب المتابعة الليبي بالقاهرة، كما تم إدراجه على قائمة الممنوعين من دخول البلاد.


الرابط : https://www.ennaharonline.com/?p=202752

التعليقات (2)

  • طارق وهران.

    السلام عليكم ورحمة الله، أحيّي الجمهورية العربية المصرية على هذا القرار السيادي ونتمى من الدول العربية والاسلامية أن يحذو حذوها وتطهير بلدانهم من ذلكم الشواذ.

  • سيد الدويقى

    مش عارف نقول ايه حسبى الله ونعم الوكيل يعنى الناس دى تموت ولا تتقتل انتو شعب بتعملو كل حاجه ف الضلمه بلاش ظلم كفايه الظلم اللى بشوفه

أخبار الجزائر

حديث الشبكة