مصر في مباراة ودية ضد تنزاتيا يوم 11 أوت بالقاهرة

مصر في مباراة ودية ضد تنزاتيا يوم 11 أوت بالقاهرة

سيخوض المنتخب التانزاني لكرة القدم منافس الجزائر في تصفيات كأس إفريقيا للأمم 2012

 ضد نظيره المصري يوم 11 أوت المقبل في مباراة ودية تدور بملعب القاهرة الدولي “نريد مواجهة منتخب يلعب بنفس الطريقة التي يلعب به المنتخبان الجزائري والمغربي و نظن بأن مصر ستعطينا فكرة واضحة عن منافسنا المقبل”  صرح لإذاعة بي بي سي  الناطق الرسمي للاتحادية التانزانية السيد فلوريان كايزاج.

وستشكل المباراة ضد حامل التاج الإفريقي  فرصة سانحة للمدرب الوطني الجديد لمنتخب تانزانيا  الدانماركي جان بولسان لاختبار لاعبيه قبل المباراة الرسمية الأولى  في تصفيات كأس إفريقيا للأمم 2012 ويعود آخر لقاء ودي لتنزانيا في شهر جوان الماضي أمام البرازيل الفائز بنتيجة (5-1).

في تصفيات كأس إفريقيا للأمم 2010  تتواجد تانزانيا ضمن المجموعة الرابعة مع منتخبات الجزائر و جمهورية إفريقيا الوسطى و المغرب.

وستكون المباراة الأولى لتنزانيا يوم 3 سبتمبر ضد الجزائر بملعب 5 جويلية بالجزائر  علما بأنها لم تتأهل للمرحلة النهائية لكأس إفريقيا منذ  دورة 1980 بنيجيريا.

وقد قامت الاتحادية التانزانية بفسخ عقد المدرب الوطني السابق  البرازيلي مارسيو ماكسيمو الذي فشل في تحقيق التأهل في الدورتين السابقتين بغانا (2008) و أنغولا (2010) ويمتد عقد المدرب الجديد الدانماركي بولسان (64 عاما) إلى غاية 2012.

وقد سبق لبولسان أن توج مع منتخب بلاده الدانمارك بكأس أوروبا للأمم عام 1992 أما كان مدربا وطنيا مساعدا  كما نجح في تحقيق التأهل للمنتخب الأردني لأقل من 20 عاما إلى مونديال 2007 بكندا وقد وصل التقني الدانماركي مساء يوم السبت إلى دار السلام لمباشرة مهامه على رأس المنتخب التانزاني.

 


التعليقات (0)

أخبار الجزائر

حديث الشبكة