مضـمــض فمـك ثـلاث مـرات قـبـــل الحــديـــث عــن حــمــــس يـا أويــحــيــــــى

مضـمــض فمـك ثـلاث مـرات قـبـــل الحــديـــث عــن حــمــــس يـا أويــحــيــــــى

قال إنه آخر من يحق له الحديث عن وطنية نحناح .. رئيس كتلة حركة مجتمع السلم:

قال رئيس الكتلة البرلمانية لحركة مجتمع السلم، ناصر حمدادوش، إنّ الوزير أحمد أويحيى، هو آخر من يحقّ له الحديث عن وطنية الشيخ محفوظ نحناح، داعيا إياه إلى احترام نفسه قبل أن يتدخّل في الشؤون الداخلية للأحزاب.

كما أنه لا يحق له إقحام نفسه فيما لا يعنيه والتدخل في الشأن الداخلي للأحزاب.

وأضاف حمدادوش في معرض رده على انتقادات الوزير، أحمد أويحيى، لأحزاب المعارضة نشره على صفحته الرسمية على «الفايسوك» خلال رده على الأسئلة الشفوية لنواب البرلمان، إن أويحيى وبـ«صحاحة الوجه»، أشار بالهمز واللمز بالقول :«إن حركة مجتمع السلم قد انحرفت عن منهجه، وأنّها تمارس معارضةً راديكاليةً».

مشيرا إلى أن الوزير الأول لا يملك من المؤهلات السياسية أو العلمية أو الأخلاقية حتى ينصّب نفسه حَكَمًا ويوزّع التّهم وحُسن السّيرة والسّلوك على الآخرين قائلا: «على أويحيى أن يمضمض فمه ثلاث مرات قبل الحديث عن حمس».

وأوضح حمدادوش أنّ حركة مجتمع السّلم أشرف من أن يزايد عليها أحدٌ في اعتدالها وسلميتها ووطنيتها، ولها السّيادة والاستقلالية في قراراتها وخياراتها، ولن تكون لجنة مساندة حتى يرضى عنها أصحاب القرار، مشيرا إلى أن الوزير الأول يفقد يوما بعد يوما ثقافة رجل الدولة لأنه لم يعد يقبل الرأي الآخر، حسبه.

وقال حمدادوش إن أويحيى يحنّ إلى ماضيه الرّاديكالي والصّدامي، وأنه يفكّر بعقليةٍ إيديولوجيةٍ وحزبيةٍ ضيّقة، وأنه لا يمثّل كلّ الجزائريين حتى يكون في مثل مواقع المسؤولية الحالية، ناهيك أن تكون له طموحاتٍ مستقبلية.

ودعا رئيس الكتلة البرلمانية لحركة حمس، أويحيى، للاقتداء بوطنية الشيخ، محفوظ نحناح، عليه رحمة الله، فتتنازل عن مصالحك الحزبية والشخصية من أجل الجزائر، حتى يُسمح ويُسمع في حديثك عن أساتذتك في الوطنية والسياسة.

*************************************************

تعرّف على موقع “النهار”

“النهار أون لاين” هو موقع إخباري جزائري يهتم بالشؤون الوطنية والمحلية وحتى الدولية في كل المجالات، بصفة دورية وآنية ومستمرة.

يعتبر “النهار أون لاين” موقعًا تابعًا لمجمّع “النهار” الإعلامي الذي يضمّ قناة “النهار الإخبارية” وجريدة “النهار الجديد” و”إذاعة شمس” بالنت.

يتميز موقع “النهار أون لاين” بالنشر الفوري والآني للأخبار، مع التحري الكبير لمصداقية الأخبار والأحداث المنشورة من طرفنا.

ويحرص الموقع على التحري في مصدر الخبر قبل بثّه، وبحال حصول تطور يتم تحديثه بمقالات جديدة تتضمّن كل التّفاصيل والتطورات.

ويعمل موقع “النهار أون لاين” من دون انقطاع، ويضمن طاقمه الأخبار على مدى 24 ساعة، إضافة لتحديث الأخبار والمتابعة الدقيقة.

ويسمح موقع “النهار أون لاين” بمتابعة كل الأخبار التي تنفرد بها قناة “النهار”، ونقل كل التقارير والروبورتاجات التي تعدها القناة.

و يعتبر الموقع من أبرز المواقع، ويحظى بنسب متابعة قياسية بفضل شبكة المراسلين التي تنشط عبر كامل التراب الجزائري.

يتابع الوقع الأحداث الطارئة ببث مباشر عبر صفحة “النهار” على “الفايسبوك” و“تويتر”، ويتيح لكم متابعة الأحداث لحظة بلحظة.

الموقع يحتوي على أقسام تسمح لمختلف القرّاء بتتبع المحتوى المراد الاطلاع عليه من سياسة واقتصاد وثقافة ورياضة ومتفرّقات.

و يسمح الموقع بتقديم استفتاءاتكم حول مواضيع الساعة من خلال ركن “الاستفتاء” الذي يكون موضوعه متزامنًا مع الحدث.

يتواجد موقع “النهار أون لاين” على مواقع التواصل الاجتماعي، ويحظى بمتابعة عالية تفوق الخمسة ملايين مشترك على “الفاييسبوك” وعلى “التويتر”.

و يتيح الموقع الإلكتروني لمتابعيه إمكانية مشاركتهم بفيديوهات لأحداث عايشوها وإرسالها للموقع عبر رقم “الواتساب”.

التعليقات (3)

  • aida

    لا أدافع عن أو يحي فكلكم سواء لكن كان عليك توجيه هذا الكلام لمن استهزء بالصحابة

  • مجمد

    سياتي يوم تصبح الأحزاب مفلسين

  • عباس

    ** كلام … رئيس الكتلة البرلمانية لحركة مجتمع السلم، عنيف وغريب جدا يصعب هضمه والله؟

دير لافير

أخبار الجزائر

حديث الشبكة