معنويات المنتخب الوطني عالية جدا” قبل مواجهة رواندا

أكد المدرب الوطني السيد رابح سعدان اليوم الأحد قبل سويعات قليلة من موعد مواجهة رواندا (15ر19سا) بالبليدة لحساب الجولة الخامسة من التصفيات المزدوجة لكاسي إفريقيا و العالم 2010 و بعد تفوق المنتخب المصري على مضيفه الزامبي ب(1-0) ان” معنويات المنتخب الوطني تبقى عالية” و سنذهب انشاء الله الى المونديال.

لا توجد علينا أية ضغوطات  فقد كنا نتوقع ان تؤول مقابلة زامبيا – مصر الى هذه النتيجة (…) فنحن نتحكم دائما في زمام أمورنا  من اجل إحراز نقاط المقابلة الثلاثة أمام رواندا ليكون الضغط  اكبر على المنتخب المصري” حسب ما أكده المدرب الوطني رابح سعدان خلال حصة ” ضيف قاعة التحرير” للقناة الاذاعية الثالثة.

” في مقابلة رواندا يتعين علينا اعتماد طريقة لعب هجومية و تسجيل اكبر عدد ممكن من الأهداف” حسب سعدان الذي أوضح ” ان مجموعته تتمتع بمعنويات عالية و تواصل بجدية تحضيراتها لموعد اليوم “.

ومن جهة اخرى أكد القائم الأول على شؤون الخضر انه في مواجهة رواندا ” يتعين علينا التركيز على الجانب البسيكولوجي (…) لا يجب علينا الاستهانة بالمنافس بل يجب التعامل معه بكل جدية “.

“سنعتمد على طريقة لعب هجومية الى ابعد الحدود “حسب سعدان الذي اعطى نظرة على مجموعة ال(11) التي تدخل مقابلة اليوم “مشير”الى ان  مراد مغني (لازيو روما) سيعوض منصوري في وسط الميدان فيما لم تتحدد اسماء لاعبي المنطقة الأمامية  لكنه سيقحم بالتأكيد من يتوسم فيهم انهم سيكونون اكثر فعالية و نجاعة .

ومن جهة اخرى  اعلن السيد سعدان  الذي امتنع عن الافصاح عن قائمة التشكيلة التي ستقحم في مقابلة اليوم  ان أربعة لاعبين لم يتم اعتمادهم في مجموعة ال18 لاعب المعنيون بمواجهة رواندا  ويتعلق الأمر بكل من ( اوسرير (شباب بلوزداد)  وعبدون (نانت) و بوعزة (بلاكبول) و بابوش(مولودية الجزائر).

وعليه يتعين على الخضر في هذه المقالة التركيز على الجانب الهجومي المنظم  وان تكون طريقة اللعب فعالة أمام الشباك ” حسب سعدان الذي اشار الىانه “يجب علينا الفوز في المقام الأول وبعد ذلك  البحث عن  اكبر عدد من  الأهداف التي يمكن ان نسجلها”.

وبخصوص المقابلة الأخيرة المؤهلة الى مونديال 2010 ضد التشكيلة المصرية بملعب القاهرة أكد  سعدان ” سنرى في بداية الأمر ما ستسفر عليه مواجهة رواندا ومن ثم التخطيط  لما سيأتي”.

لكن مع هذا أبدى  مدرب التشكيلة الوطنية قناعته ان ” المنتخب الوطني  سيتنقل الى القاهرة من اجل الفوز (…) لأنه يتعين علينا -كما قال- تأكيد جدراتها بالذهاب لنهائيات كاس العالم”.

“ما يحدث للفريق الوطني أمرا “رائعا” وهذا نعمة من الله  حسب سعدان الذي أكد بلهجة متفائلة ” سنذهب الى كاس العالم -انشاء الله- ومن ثم تحقيق حلم كل  الجزائريين

 


التعليقات (0)

أخبار الجزائر

حديث الشبكة