معهد وطني متخصص ثاني في التكوين المهني بتيسمسيلت

معهد وطني متخصص ثاني في التكوين المهني بتيسمسيلت

سيشرع خلال السداسي

الأول من السنة الجارية بعاصمة ولاية تيسمسيلت في إنجاز معهد وطني متخصص في التكوين المهني يعد الثاني من نوعهبالمدينة حسبما استفيد من مديرية القطاع.

ومن شأن هذا المرفق ضمان تكوين الشباب في مجالات عدة كالفلاحة والتسيير والإلكترونيك و فنون الطباعة و الميكانيك و التوثيق و الأرشيف و التهيئة العمرانية مما سيسمح لهم بالحصول على شهادة تقني أو تقني سامي وبالتالي تعزيز سوق الشغل بالمنطقة بيد عاملة مؤهلة.

وأوضح نفس المصدر أن المشروع يوجد حاليا في مرحلة اختيار مكتب للدراسات على أن يتم تحديد مستقبلا الأرضية المناسبة التي سينجز عليها هذا المعهد على مستوى مدينة تيسمسيلت.

ومن جهة أخرى يرتقب خلال هذه السنة الانطلاق في عدة عمليات موجهة لفائدة القطاع مثلما هو الشأن بالنسبة لإنجاز داخلية بمركز التكوين المهني والتمهين لبلدية لرجام بسعة 60 سريرا واستحداث عشرة أجنحة للإعلام الآلي عبر جميع المؤسسات التكوينية للولاية الى جانب توسيع المركز المتواجد ببلدية الأزهرية. 

وللإشارة فقد استلم في السنة الماضية داخليتين على مستوى مركزي التكوين المهني والتمهين ببلديتي الأزهرية وعماري توفران اجمالا 120 سرير بالاضافة الى تهيئة مركز تكويني بمدينة تيسمسيلت.

وفيما يتعلق بالدخول التكويني القادم المقرر يوم 28 فيفري الجاري فأشار نفس المصدر الى أنه ينتظر التحاق 2110 متربص جديد بمختلف المرافق المتوفرة بالمنطقة حيث يتوزعون على التكوين الإقامي (1105 متربص) و كذا 670 مسجل بالنسبة للتمهين و175 ضمن التكوين عن طريق الإتفاقيات.

وسيتميز دخول دورة فيفري 2010 من ناحية ثانية بفتح خمسة تخصصات تكوينية جديدة تتمثل في عامل في المشتلة والطبخ والبستنة والمساحات الخضراء وترميم الطرقات وسائقي آلات الورشات.

للتذكير فإن ولاية تيسمسيلت تتوفر على تسعة مراكز للتكوين المهني والتمهين الى جانب معهد وطني متخصص .

 


التعليقات (4)

  • SAID

    الرجاء تزويدي برقم هاتف المعهد المتخصص بتسمسيلت

  • houari

    اريد مذكرة التخرج في المحاسبة التحليلية

  • إسماعيل

    أريد هاتف غنيم الموستيك

  • balas mahfoudh

    عندي مشكل في تحصل علي ديبلوم وان درسة مدة سنتين مستغل معلومتية في دائرة ثنية الحد وأعطوني شهادة مؤقت ولاكن لم أتحصل علي الشهادة الأصلية و اليوم توجهة لي أستلم الشهادة فقالو لي انت لن تتحصل علي الشهاد أفيدون بي معلومات مع العلم أن أمتلك الشهادة المؤقتة وشكرا

أخبار الجزائر

حديث الشبكة