''مغني أُجبر على لعب كأس إفريقيا رغم أنــــــي أكـــــدت علــــــى إصابتـــــــــه''

''مغني أُجبر على لعب كأس إفريقيا رغم أنــــــي أكـــــدت علــــــى إصابتـــــــــه''

حالة حاج عيسى مطمئنة ونهــــاية الموســـم لـــــــدراڤ

أكد أمس، ياسين زرقيني، رئيس اللجنة الطبية للإتحادية الجزائرية لكرة القدم أن حالة صانع ألعاب نادي وفاق سطيف لزهر حاج عيسى بعد سلسلة الفحوصات الطبية التي خضعها لها في الجزائر وسويسرا وإيطاليا مطمئنة ولن تدعو للقلق مشيرا أن اللاعب بإمكانه العودة مجددا إلى الميادين دون أي مشكل.

وقال زرقيني على هامش الندوة الصحفية التي عقدها أمس بمقرالفافأن هيئته تلقت الضوء الأخضر من قبل عدة لجان طبية في الخارج بخصوص عودة اللاعب السطايفي إلى أجواء المنافسة. في المقابل أزال المتحدث اللبس فيما يخص تشخيص إصابة ابن باتنة في الفترة السابقة حيث أوضح أن اللاعب عانى من مشاكل على مستوى القلب وهو ما استدعى علاجه لدى المختصين، مستبعدا في المقابل أن تتسبب هذه الإصابة في إنهاء مسيرته الكروية، كما أشارت إليه بعض الجهات في السابق. وعرج زرقيني في المقابل على مسألة إصابة وسط ميدانالخضرونادي لازيو روما مراد مغني قبل بداية الرهان الإفريقي بأنغولا 2010 أين أكد بأنه كان ضد فكرة مشاركته في هذه الدورة، وهذا بعد وقوفه على الفحوصات والتقارير التي شخصت إصابة اللاعب غير أنه تلقى الضوء الأخضر في الأخير بالمشاركة وهو ما جعله يعبر عن أسفه الكبير على الطريقة التي تم التعامل بها مع هذه القضية، وفي ذات السياق كشف المسؤول الأول عن اللجنة الطبية فيالفافأنه يجهل تماما وضعية مغني حاليا طالما أنه لم تتح له الفرصة لدراسة ملفه الطبي الذي يبقى من اختصاص الطاقم الطبي لنادي العاصمة روما.

دراڤ مضطر لإجـــــراء عمليـــــــــة جراحية وسيتنقل قريبا إلى قطر

وفي رده عن سؤال بخصوص قضية التكفل بعلاج إصابة مهاجم مولودية الجزائر محمد دراڤ الذي تعرض إلى إصابة على مستوى الركبة، فقد رد زرقيني قائلابعد أن عاينا الملف الطبي لدراڤ تبين أنه يتوجب عليه القيام بالعملية الجراحية باعتبارها السبيل الوحيد لتجاوز إصابته نهائيا، وأضاف بخصوص مكان إجراء هذه العمليةنحن بصدد تحضير كامل إجراءات نقله إلى الدوحة وبالضبط إلى مركز أسبيطار لمواصلة العلاج الذي سيكون برفقة طاقم طبي في مستوى عالي”.

ويؤكد إنهاءه الموسم

وعن مدى تأثير الإجراء الذي سوف يتخذ بشأن إصابة النجم السابق لشبيبة القبائل في حالة خضوعه لعملية جراحية، فقد أوضح ضيف الندوة أن أي لاعب يتعرض إلى نفس إصابة دراڤ على مستوى الركبة، فإن عودته إلى الميادين ستطول كثيرا وهو ما يعني أنه لن يتمكن من العودة واللحاق بالمشوار المتبقي لناديه الحالي مولودية الجزائرأظن أن عودة اللاعب إلى الميادين تحتاج إلى وقت طويل بعد أن يجري العملية وأؤكد أن الموسم انتهى بالنسبة له”.

نحن بصدد إنشاء مركز طبي في سيدي موسى

قال زرقيني أن الجزائر في طريقها إلى إنشاء أول مركز طبي في سيدي موسى سيتكفل بالدرجة الأولى بإجراء عمليات العلاج والاسترجاع وكذا العمليات الجراحية في بعض التخصصات، والذي سيكون موجها لكافة لاعبي المنتخبات الوطنية وكذا النوادي المحترفة. وحسب زرقيني فإن هذا المشروع سيكون مفيدا للكرة الجزائرية التي تطمح إلى إعطاء بعد آخر لمجال الطب الرياضي سيما بعد أن سجلت في الآونة الأخيرة عدة حالات من إصابات اللاعبين عولجت خارج الجزائر.

الفيفاعالجت من 1800 إلى 2000 ملــــــف طبـــــــي

وبلغة الحسابات، كشف رئيس اللجنة الطبية للفاف أن الاتحادية الدولية لكرة القدم عالجت ما يقارب 1800 إلى 2000 ملف طبي للاعبين، وهذا في مختلف المنافسات الدولية والقارية والإقليمية، وهو رقم يبدو قليلا في نظر زرقيني بالنظر إلى الأرقام التي سجلت فيما يخص إصابات اللاعبين وحالاتهم الصحية.

تيكناوين اجتمع أمس مع مدربي المنتخبات الوطنية وكذا الأطقم الطبيـــــــــة التــــــــــابعة لـــــــها

هذا وقد اجتمع أمس مدير المنتخبات الوطنية تيكناوين مع مدربي الفرق في كل أصنافها إلى جانب مختلف الأطقم الطبية التابعة لها، قصد النظر في جدول أعمال هذه المنتخبات مع اللجنة الطبية، فضلا عن القوانين المنصوص بها فيما يخص الكيفيات التي يتم بها مثلا التعامل مع قضية إصابات اللاعبين والملفات التي يتوجب إعدادها.

أدرجنا اتفاقية مع مركز أسبيطار ونحن على النهج لتكوين أطباء في المستوى

وعرج زرقيني في سياق حديثه عن الاتفاقية التي أبرمت بيت الاتحادية الجزائرية لكرة القدم ومركز أسبيطار بالدوحة الذي أضحى في الآونة الأخيرة قبلة للاعبين الجزائريين: ”الحقيقة أن علاج لاعبينا في مركز أسبيطار يدخل ضمن إطار الاتفاقية التي أبرمت في وقت سابق بين الفاف وهذا المركز، وهو ما سيساعدنا بالتأكيد على الاستفادة من خبرات فئة الأطباء العاملة بهذا المركز ونحن بدورنا نطمح إلى تكوين أطباء أكفاء في المستوى مسبقا، لخدمة الطب الرياضي الجزائري”.


التعليقات (1)

  • لا تحطمو المنتخب

    روحه الوطنية من اجبرته على اللعب يا الفاهمين عيب عليكم

أخبار الجزائر

حديث الشبكة