مقتل “أبو يعقوب” منفّذ هجوم برشلونة

مقتل “أبو يعقوب” منفّذ هجوم برشلونة

أعلن التلفزيون الإسباني، مساء اليوم الإثنين، مقتل المغربي يونس أبو يعقوب منفد هجوم برشلونة، برصاص الأمن غرب برشلونة.

ذكرت الشرطة الإسبانية إنّ أبو يعقوب كان يرتدي حزاما ناسفا مزيّفا، قبل ان يطلق عليه رجال الأمن النار بالقرب من “سوبيراتس” على بعد 10 كلم غرب برشلونة بعد أن حذرتهم امرأة من وجود رجل مشبوه.

وسبق لأمن إقليم “كاتالونيا”، أن أعلن إيقاف الجاني وهو المغربي “إدريس أوكابير”، بينما أعلن قائد شرطة إقليم كاتالونيا، إنّه لا يعلم إن كان “يونس أبو يعقوب”، المشتبه به الثاني في هجوم دهس المارة بشاحنته، لا يزال في إسبانيا أم لا.

وصرّح قائد شرطة كاتالونيا “جوزف لويس ترابيرو” للصحفيين: “لو علمنا أنه في إسبانيا وأين مكانه لكنا طاردناه، لا نعرف أين هو”.

وكانت الشرطة أعلنت أنها بدأت عملية مطاردة واسعة بحثا عن أبو يعقوب (22 عاما) الذي قاد رفقة “إدريس أوكابير” الشاحنة الصغيرة بسرعة جنونية الخميس الماضي  في شارع لارامبلا ودهس المارة، ليقتل 13 شخصا.

وفي وقت سابق، اليوم الاثنين، أخلت السلطات الإسبانية، منطقة “رامبلاس” في برشلونة، بعد الاشتباه في وجود جسم غريب.

وقامت الشرطة باجلاء مئات الأشخاص من منطقة رامبلاس بوسط برشلونة، بعد العثور على عبوة مشبوهة في حافلة، بينما باشرت الشرطة التحقيقات على الفور.

وأتت الحادثة بعد 96 ساعة على حادث الدهس الذي تبناه ما يسمى (داعش) وضرب عاصمة إقليم “كاتالونيا”، مما تسبب في سقوط 114 ضحية، قبل أن يتم تحييد خمسة إرهابيين وجرح 7 مدنيين إثر عملية دهس ثانية في مدينة برشلونة شمال شرق إسبانيا.

 

التعليقات (0)

دير لافير

أخبار الجزائر

حديث الشبكة