مقتل رجل أعمال وإصابة مرافقيه في انفجار قنبلة في المثلث الحدودي “تبسة الوادي وتونس “

مقتل رجل أعمال وإصابة مرافقيه في انفجار قنبلة في المثلث الحدودي “تبسة الوادي وتونس “

انفجرت أمس

 

الأول قنبلة شديدة المفعول  زرعها عناصر القاعدة في الطريق الجديدة بالمنطقة المسماة لفريش ببن موسى ويطلق عليها محليا تسمية الدخلة الواقعة في المثلث الحدودي بين ولايتي الوادي وتبسة من جهة وتونس من جهة أخرى مما أسفر عن مقتل رجل أعمال يسمى قويدري جمال عمره 50سنة مقاول وشقيق رئيس بلدية  دوار الماء الحدودية الأسبق وإصابة اثنين من مرافقيه وهما شابان أعمارهما 25و30سنة يعملان لديه اثناء تنقلهم على متن سيارة من نوتايوتا  ستا يشن لتفقد مواشي الرجل .

 وحسب مصادر محلية وشهود عيان فان الانفجار كان عنيفا وقويا حيث تطاير محرك السيارة مسافة مئة متر فيما اعتقد احد المصابين أنهم ضربوا بصاروخ .

 وقد هرعت قوات الأمن المعززة بوحدات من الجيش رفقة ذوي الضحايا فور سماعهم بالحادث إلى عين المكان أين استعملت في البداية كاسحة ألغام لتأمين نقل المصابين  لتفادي أي مفاجأة أخرى غير سارة حيث تم نقل المصابين إلى مصلحة الاستعجالات بمستشفى نقرين والضحية إلى مصلحة حفظ الجثث .

وحسب شهود عيان فان المتوفي هو من ابلغ رئيس  دائرة الطالب العربي الحدودية بالحادث لحظات قبل وفاته وابلغ أيضا قائد فرقة الدرك الوطني وشقيقه . قوة الانفجار تسببت أيضا في لتر ساق احد مرافقي الضحية وإصابة الأخر بجروح بليغة استدعت نقله على جناح السرعة مباشرة من مستشفى نقرين إلى مستشفى باتنة الجامعي وقد شيعت بعد عصر أمس جنازة رجل الأعمال جمال قويدري البالغ مكن العمر 50سنة وأب ل6 أطفال  بمقبرة دوار الماء الحدودية مع تونس والتابعة لولاية الوادي وتقع على بعد نحو 140كم شرقا من مقر الولاية والذي وافته المنية اثر انفجار قنبلة شديدة المفعول تحت عجلات سيارته  من نوع طايوطا ستا يشن أثناء تنقله إلى مرعى اغنامة وذلك أثناء عبوره في مسلك تسير عليه منذ أيام قوافل الجيش الوطني التي تلاحق عناصر تنظيم القاعدة التي تتنقل بتلك المنطقة أثناء تنقلها بين الأراضي التونسية والجزائرية .

 وهو المكان المسمى لفريش  في منطقة بن موسى على بعد 10كم من مقر البلدية نقرين التابعة لولاية تبسة  وغير بعيد عن المثلث الحدودي بين ولايتي الوادي وتبسة وتونس .   


التعليقات (0)

أخبار الجزائر

حديث الشبكة