مكتبها بسوريا يخصنا ببرنامج حفلاتها:”النهار” تنفرد بصور كليب “مرت الأيام” لفلة وعمر عبد اللات!

مكتبها بسوريا يخصنا ببرنامج حفلاتها:”النهار” تنفرد بصور كليب “مرت الأيام” لفلة وعمر عبد اللات!

في مملكة الأردن الشقيقة.. بلدة الضيافة العربية، وبالضبط في قلب رمال وجبال وادي “رم” الساحر حيث البداوة والشهامة والعادات العربية الأصيلة، وضع المخرج الكبير حسين دعيبس المعروف بأعماله الناجحة مع الفنان كاظم الساهر، خطته لتصوير كليب الأغنية الثنائية “مرت الأيام”التي تقاسم على أدائها صوتان رائعان متناغمان هما الفنانة الجزائرية “فلة عبابسة” والفنان الأردني “عمر عبد اللات” الذي لحن الأغنية، في حين كتب كلماتها الشاعر حبيب زيود أما التوزيع فقد تم من طرف الدكتور أيمن عبد الله.
وتأخذ الأغنية الطابع الفلكلوري الأردني الأصيل لحناً وأداء، وحولها ذكر المخرج دعيبس أنه يحاول إبراز وإعادة الأغنية الأردنية العاطفية إلى ساحة الغناء العربي، متخذا البيئة الأردنية البدوية مكانا لتصوير الكثير من العادات والتقاليد في الأردن. وأكد أيضا أنه وضع كل إمكانياته الإبداعية لينقل الصورة المتكاملة عن القيمة الحقيقية للأغنية الأردنية “التي كنا نتغنى بها من أن وعينا على الحياة”. وأشار “حاولنا الابتعاد عن وأد الأغنية الأردنية العاطفية، وذلك لشد المشاهد والمستمع العربي لهذا النوع من الغناء الذي تبوأ مكانة متقدمة في السبعينيات والثمانينيات والتسعينيات على يد الراحل عبده موسى وسميرة توفيق وسعاد توفيق والراحل فارس عوض وغيرهم”.
وأوضح أن هذا العمل الذي دام تصويره يومين كاملين سيرى النور قريباً على المحطات الفضائية العربية، وذلك بعد عملية المونتاج التي ستستغرق عدة أيام، ويضيف “نأمل أن يلاقي هذا العمل النجاح من قبل الجمهور العربي الذي هو صاحب القبول والرفض للعمل”.
من جهتها، عبرت المطربة فلة عن سعادتها لغنائها باللهجة الأردنية ومشاركتها بهذا الديو مع العبد اللات الذي قالت بشأنه أنه يمتلك حضوراً كبيراً على الساحة الفنية، وبأنامل ورؤى دعيبس سيكون عملاً من نوع خاص. وقبل عرض الكليب، تنشر”النهار” اليوم الصور الأولى منه.

طاقم العمل في الأغنية والكليب:

الكلمات للشاعر الأردني الكبير: حبيب زيود
الألحان للأستاذ: عمر عبد اللات
التوزيع الموسيقي للدكتور: أيمن عبد الله
مهندس صوت الفنان: أحمد أبو عريش
تم التسجيل في أستوديو الفنون – عمان
إنتاج الأستاذ: عمر عبد اللات
المنتج المنفذ: أحمد عبد اللات
مدير الإنتاج: سامي دعيبس
مدير التصوير: جعفر نوفل
تصوير: يوسف العبد اللات
التصوير الفوتوغرافي الفنان: زهران زهران
تقنيات فنية: محمد عبد اللات
الأشراف الفني: عمر البطاينة
مساعد مخرج: ياسين الدويك
المخرج: حسين دعيبس
أداء: فلة وعمر عبد اللات

** حفلات كبيرة بسوريا وفلة تغني لبشار الأسد:
بعد طرح أغنيتها الجديدة “معزوزة يا شام” والانتهاء من تصوير الفيديو الكليب الخاص بالديو مع عمر عبد اللات، تستعد سلطانة الطرب فلة عبابسة لإحياء مجموعة من الحفلات في جولة فنية ستقوم بها في سوريا من تنظيم مدير أعمالها الشاعر الكبير صفوح شغالة الذي نشكره كل الشكر على ثقته فينا وإمدادنا بكل المعلومات الخاصة بنجمتنا فلة حصريا في “النهار” التي كانت الوسيلة الإعلامية الوحيدة التي رافقتها في ندوتها الصحفية الأخيرة بسوريا بمناسبة إطلاق أغنية “معزوزة يا شام”. ومن مكتب إدارة أعمال الفنانة بسوريا، وصلنا برنامج ومواعيد الحفلات التي ستحييها هذه الصائفة وستكون برعاية شركة “بانديراس” للإنتاج والتوزيع الفني، ومن أبرزها الحفل الخاص بالذكرى السنوية الأولى لتجديد البيعة للرئيس بشار الأسد يوم الثالث جويلية القادم، وسينقل الحفل على الهواء مباشرة عبر الفضائية السورية برعاية الاتحاد الرياضي السوري، لتعقبه حفلات أخرى ستكون مواعيدها كالآتي:    
2008/07/05: بمطعم البلو لاغون (حلب) برعاية إذاعة فرح.  
2008/07/10: بفندق السفير (حمص) برعاية راديو صوت الشباب.      
2008/07/16: بمنتجع مونتا روزا (دمشق) حفل زواج جماعي لجمعية خيرية.       
2008/07/24: بمطعم قمرية (اللاذقية) برعاية إذاعة المدينة.     
2008/07/31: بمطعم جدونا (دمشق) برعاية إذاعة أرابيسك.    
2008/08/07: بالمنتجع (مشتى الحلو) برعاية إذاعة فيرجن.   


التعليقات (0)

أخبار الجزائر

حديث الشبكة