ملثّمون مدججون بالسيوف يختطفون سائقا ويحتجزونه لنصف يوم بتيبازة

ملثّمون مدججون بالسيوف يختطفون سائقا ويحتجزونه لنصف يوم بتيبازة

سيمثل أمام جنايات البليدة بتاريخ 5 ديسمبر 2010، كل من المتهمين ”ب. ع”، ”د. ر”، ”ك. ب”، ”ب. م” لمواجهة جناية تكوين جماعة أشرار والسرقة مع حمل أسلحة ظاهرة، وهي الجناية التي راح ضحيتها ”ح. ع” سائق ينقل البضائع والأغراض، حيث اختطف لمدة أكثر من 6 ساعات وفق خطة محكمة وضعها المتهم الرئيسي.ملابسات القضية ترجع إلى 21 ديسمير 2009 في حدود الساعة الخامسة وأربعين دقيقة مساء،  لما كان الضحية والذي يعمل كسائق للنقل العمومي على متن سيارة ”تويوتا هيليكس” ملك لوالده متواجدا على مستوى الموقف المخصص للنقل العمومي وسط مدينة فوكة بتيبازة لما اقترب منه شاب طويل القامة يبلغ من العمر 26 سنة وطلب منه مرافقته إلى ضواحي بوشاوي لمساعدته في نقل الأثاث، وحددا مبلغ 800 دج كثمن النقل  ليركب معه السيارة وتوجها نحو بوشاوي سالكين الطريق السريع، وفي الطريق أجرى المتهم اتصالا بهاتفه النقال مرتين، ففي الأولى أخبرهم أنه قادم وعليهم أن يحضروا له جهاز التلفزيون وبقية الأثاث ليطمئن لهم، إلا أنها كانت مجرد خطة تمويهية منه فعند وصولهما لمحطة البنزين ببوشاوي، أمره بمواصلة السير باتجاه السويدانية ليجبره بعدها على الإنحراف نحو مزرعة سمروني التابعة لبلدية أولاد فايت، حيث ذهل السائق وتملكه الرعب لما وجد نفسه يسلك طريقا غير معبد وكان الوقت قد تأخر وخيم الظلام على المنطقة، ولما بلغوا الأحراش أجبره على التوقف ولما لم يستجب له أطفأ له المركبة وخطف منه مفتاح التشغيل في تلك اللحظة هاجمه ثلاثة شبان ملثمين بحوزتهم أسلحة بيضاء سيف وسكاكين، فأرغموه على الترجل من السيارة وسحبوه منها بالقوة، ليسيروا به مسافة أكثر من ٢٠ مترا على الأقدام ليصلوا إلى منطقة منعزلة ويكبلوا يديه ورجليه.


التعليقات (3)

  • كمال الحراشي

    ويكبلوا يديه ورجليه ؟؟؟؟؟؟؟
    ……………………….
    على كل حال نحن نعرف الحكم سوف يكون سنتين أو ثلاثة فقط رغم أنها جريمة مع صبق الاصرار و الترصد مع الترهيب بالسلاح الابيض و الاختطاف و السرقة و هنا في القانون الجنائي تكون العقوبة من 15 سنة الى 20 سنة لكنه لا يطبق و لا نعرف السبب فهل من مجيب ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

  • rachid

    saha aidkoum.il est temps d appliquer la peine de mort.que les droits de l homme aillent aux enfers.pourquoi aux usa dans certains états l application est en vigueur?et pourtant c est un pays développé.que cette clause de la chariaa prend le dessus et vous allez voir.la violence barbare a commence ou va t on?

  • mrd

    film

أخبار الجزائر

حديث الشبكة