مليار و نصف دج إضافية لمشاريع حماية مدينة غليزان من أخطار الفيضانات

مليار و نصف دج إضافية لمشاريع حماية مدينة غليزان من أخطار الفيضانات

استفادت مديرية الري

بغليزان من اعتمادات مالية قدرها 5ر1 مليار دج لانجاز الشطر الثالث من مشاريع حماية عاصمة الولاية من أخطار فيضاناتوادي “مينا”.

وأفادت نفس المديرية أن أشغال هذا الشطر التي ستنطلق في “الأيام القليلة القادمة” تتضمن انجاز قناة من الخرسانة المسلحة على طول ألف متر بوادي “مينا” وأخرى على وادي “الصفا” الواقع شرق المدينة بنفس الطول كما سيتم ضمن ذات الشطر انجاز أشغال تنقية وادي “الصفا” على امتداد حوالي 12 ألف متر وفق نفس المصدر. 

 يذكر أن الشطر الأول من مشروع حماية مدينة غليزان الذي خصص له مبلغ مليار دج قد انتهمت كلية حيث شملت الأشغال التي استهدفت حماية المدينة من جهة الجنوب الغربي على اعادة الاعتبار وتصحيح مجرى مياه وادي “مينا” على مسافة 7 كلم مع اقامة حاجز للحماية على طول 1400 متر وكذا قناة بالاسمنت المسلح.

 أما الشطر الثاني الذي قاربت أشغاله على النهاية فقد تمثلت في انجاز قناة بالاسمنت المسلح كذلك على طول 2000 متر بوادي “مينا”.

و كانت مديرية الري قد انتهت السنة الماضية من انجاز مشروع أخر لحماية المدينة الجديدة “بن عدة بن عودة” التي شيدت جنوب عاصمة الولاية يتضمن هو الأخر تنقية المجاري وانجاز حائط واقي مما جعل قاطني هذا الحي في مأمن من فيضان مياه وادي “مينا” في الأوقات الماطرة.


التعليقات (0)

أخبار الجزائر

حديث الشبكة