منتخب الشيلي يقتطع تاشيرة المونديال

اقتطع منتخب الشيلي تاشيرة التاهل الى مونديال جنوب افريقيا 2010   عقب فوزه على مضيفه كولومبيا ب(2-4)  في الجولة السابعة عشرة من تصفيات قارة أمريكا الجنوبية لكرة القدم.

وانتزعت شيلي ثالث بطاقات التأهل إلى كأس العالم بعد أن حجزت البرازيل وباراجواي أولى بطاقات التأهل.

وأكد منتخب باراغواي أحقيته في التأهل إلى كأس العالم وتغلب على مضيفه فنزويلا ب(1-2) ليقتسم صدارة المجموعة مع البرازيل ولكن بفارق الأهداف لصالح نجوم السامبا التي تلتقي في وقت لاحق اليوم مع مضيفتها بوليفيا. 

ومن جهتها  انتزعت الأرجنتين فوزا عصيبا من ضيفتها بيرو ب(1-2) وحافظت الأرجنتين على أمالها في التأهل المباشر إلى كأس العالم بعد أن صعدت إلى المركز الرابع برصيد 25 نقطة قبل أن تواجه مضيفتها أوروغواي يوم الخميس المقبل في الجولة الأخيرة من التصفيات.

ويتصدر المنتخب البرازيلي التصفيات برصيد 33 نقطة بالتساوي مع باراغواي يليهما شيلي برصيد 30 نقطة ثم الأرجنتين برصيد 25 نقطة يليها أوروجواي في المركز الخامس برصيد 24 نقطة , ثم الإكوادور في المركز السادس برصيد 23 نقطة , وفنزويلا في المركز السابع برصيد 21 نقطة ثم كولومبيا في المركز الثامن برصيد 20 نقطة. .

ويتأهل أصحاب المراكز الأربعة الأولى بتصفيات قارة أمريكا الجنوبية مباشرة إلى كأس العالم بينما يخوض الفريق الذي ينهي التصفيات في المركز الخامس دورا فاصلا أمام المنتخب صاحب المركز الرابع في تصفيات اتحاد منطقة كونكاكاف (أمريكا الشمالية والوسطى والكاريبي).

 


التعليقات (0)

أخبار الجزائر

حديث الشبكة