منتوج تأميني في مجال الصحة ومراكز صحية ومستشفيات في الأفق:5 ملايير و600 مليون دينار قيمة تغويضات “لاكات” لزبائنها.. وأكثر من 10 ملايير دينار رقم أعمال السنة الماضية

منتوج تأميني في مجال الصحة ومراكز صحية ومستشفيات في الأفق:5 ملايير و600 مليون دينار قيمة تغويضات “لاكات” لزبائنها.. وأكثر من 10 ملايير دينار رقم أعمال السنة الماضية

أكد عبد الكريم جعفري، الرئيس المدير العام للشركة الجزائرية للتأمين “لاكات”، أن حجم التعويضات التي قدمتها الشركة لزبائنها في إطار تأمين الأشخاص والممتلكات بلغت 5 ملايير و615 مليون دينار في الوقت الذي بلغ رقم أعمال الشركة لنفس السنة أكثر من 10 ملايير 500 مليون دينار.
وقال جعفري، أمس في ندوة صحفية، بمقر الشركة بالجزائر العاصمة، إن هذه التعويضات تدخل في إطار النشاط العام للشركة في مجال التأمين، مؤكدا أن الفائض في الأرباح والادخار الذي حققته الشركة سيوجه مستقبلا لبناء مراكز صحية وعيادات متخصصة ومستشفيات تكون تابعة للشركة، في إطار المنتوج الجديد للتأمين الذي ستعلنه الشركة بعد توقيع اتفاقية مع مجمع فياكسي الإسباني، حيث يصل رأسمال الشركة حسب ذات المتحدث إلى 450 مليون دينار، منها 2 مليون أورو، أي ما يعادل أكثر من 200 مليون دينار جزائري نصيب الشريك الإسباني، في الوقت الذي وصل رأسمال الشركة الجزائرية للتأمين إلى 7 ملايير دينار سنة 2007 وهي الفترة التي حققت فيها الشركة رقم أعمال بلغ 10 ملايير و588 مليون دينار، بنسبة تطور وصلت إلى 13 بالمائة من حصة السوق الجزائري.
وأضاف ذات المتحدث أن الشريك وحدة الإسمنت بالرايس حميدو بعد الكارثة التي ألمت به في السنوات الماضية بقيمة مالية قدرت بـ470 مليون دولار قدمت تعويضات في إطار التأمين بقيمة تقدر بـ33 مليار لمجمع الغاز المميع التابع لمؤسسة سوناطراك بسكيكدة.
ويتواجد في هذه الأيام تسعة إطارات من الشركة الجزائرية في إسبانيا للاطلاع على مختلف طرق التسيير المتقدمة للتأمينات وأنظمة الإعلام الآلي المستعملة في تسيير العروض والمنتوجات، لاسيما المتعلقة بالتأمين على الأشخاص والصحة التي يتقنها الشريك الإسباني، الذي سيستفيد من السوق الجزائرية الواعدة في هذا المجال، في الوقت الذي ستستفيد الشركة الجزئرية للتأمينات من خبرة مجمع فياكسي في هذا المجال.
ويدخل إبرام هذه الاتفاقية في إطار تطبيق شركة “لاكات” للقانون 04 / 06 المعدل والمتمم للمرسوم 07 / 95 والذي يجبر المؤسسات العاملة في مجال التأمين أن تفصل بيت التأمين على الاشخاص والممتلكات في إطار التخصص.


التعليقات (0)

أخبار الجزائر

حديث الشبكة