إعــــلانات

منصور هادي يدعو أعضاء مؤتمر الحوار إلى المشاركة الإيجابية في فرق العمل التسعة

منصور هادي يدعو أعضاء مؤتمر الحوار إلى المشاركة الإيجابية في فرق العمل التسعة

 دعا الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي جميع أعضاء مؤتمر الحوار الوطني الشامل في بلاده إلى المشاركة الإيجابية في فرق العمل التسعة المزمع تشكيلها اليوم السبت من أعضاء مؤتمر الحوار للبدء في مناقشة القضايا المطروحة لكل مجموعة عمل. وقال الرئيس منصور هادي في كلمة ألقاها اليوم أمام مؤتمر الحوار إن الشعب اليمني يؤمل عليكم الكثير في إخراج البلد من دوامة الصراعات إلى المستقبل اليمني المنشود.وأضاف “إننا أمام امتحان واليمن يمر بحالة تحول تاريخية كبيرة وعمليات التحول هذه يصاحبها الكثير من الصعوبات إضافة إلى أن هنالك أطرافا لا تريد نجاح الحوار”.وحث هادي جميع المكونات السياسية تحمل مسؤولياتها تجاه أنصارها.وينعقد مؤتمر الحوار الوطني في صنعاء منذ 18 مارس الجاري ويستمر على مدى 6 أشهر في صنعاء ومدن أخرى بناء على بنود التسوية السياسية التاريخية في اليمن.ويبلغ قوام المؤتمر 565 عضوا و عضوة يمثلون مختلف المكونات التي تشمل الأحزاب السياسية والشباب والنساء والمستقلين ومنظمات المجتمع المدني والحراك الجنوبي والحوثيين. ويناقش المؤتمر من خلال جلساته العامة وفرق العمل تسع قضايا تشمل القضية الجنوبية وقضية صعدة والقضايا ذات البعد الوطني ومنها قضية النازحين واسترداد الأموال والأراضي المنهوبة فضلا عن قضية المصالحة الوطنية والعدالة الانتقالية وبناء الدولة  والحكم الرشيد وأسس بناء الجيش والأمن ودورهما بالإضافة إلى استقلالية الهيئات ذات الخصوصية والحقوق والحريات. كما سيناقش المشاركون قضايا تتعلق بالتنمية الشاملة والمستدامة وقضايا اجتماعية وبيئية خاصة وينظر في تشكيل لجنة لصياغة الدستور وإعداد الضمانات الخاصة بتنفيذ مخرجات الحوار. 

رابط دائم : https://nhar.tv/rKsB5