منظمة المؤتمر الإسلامي تدعو سويسرا الى حماية حقوق المسلمين المقيمين فيها

منظمة المؤتمر الإسلامي تدعو سويسرا الى حماية حقوق المسلمين المقيمين فيها

دعت منظمة المؤتمر

الإسلامي الحكومة السويسرية الى ضرورة إتخاذ تدابير عاجلة لحماية الحقوق الأساسية للمجتمع الإسلامي فيها وذكرت مصادر اعلامية ان الأمين العام لمنظمة المؤتمر الإسلامي أكمل الدين إحسان أوغلو اجتمع مع وزيرة الخارجية السويسرية ميشلين كالمي راي على هامش إنعقاد الدورة الثالثة عشرة لمجلس حقوق الإنسان حاليا في جنيف. 

وصرح السفير بابكر ممثل منظمة المؤتمر الإسلامي في جنيف فى ختام الإجتماع بأن العالم الإسلامي في إنتظار سحب أو إلغاء قانون حظر بناء المآذن في سويسرا منالدستور السويسري .

واضاف ان الحظر المفروض على بناء المآذن كان “مفاجئا إذا أخذنا بعين الاعتبار التأكيدات التي قدمتها الحكومة السويسرية في ثلاث جولات من المشاورات التي تم عقدها بين منظمة المؤتمر الإسلامي وسويسرا “. 

وقال بابكر ان الإجابات التي تم تقديمها لمنظمة المؤتمر الإسلامي عن طريق وزارة الخارجية السويسرية لم تكن مقنعة تماما حيث واصلت الحكومة السويسرية شرحنظامها السياسي ونظام الديمقراطية المباشرة فيها وكان على الحكومة السويسرية عدم السماح بالتصويت على مثل هذه المبادرة . 

وأشار الى المنظمة الآن بإنتظار قرار المحكمة الأوروبية لحقوق الإنسان حيث إن أوروبا وحدها هي التي تستطيع ان تجبر الحكومة السويسرية على إعادة النظر في التشريعات الوطنية التي تتناقض مع القانون الدولي وحقوق الإنسان .


التعليقات (0)

أخبار الجزائر

حديث الشبكة