منع انتاج الحليب الطازج غير المبستر بالبيض

منع انتاج الحليب الطازج غير المبستر بالبيض

منع بالبيض إنتاج و بيع الحليب الطازج

 غير المبستر عبر كامل إقليم ولاية البيض ك”إجراء وقائي للحد من انتشار مرض الحمى المالطية” كما علم من مديرية المصالح الفلاحية و جاء ذلك عقب قرار ولائي صدر ماي الجاري بعد تسجيل “ارتفاع  في عدد المصابين بمرض الحمى المالطية بالولاية منذ بداية العام الجاري” استنادا الى مدير المصالح الفلاحية الذي أوضح أن الاجراء يهدف إلى “تطويق الداء ووضع حد للمتاجرة غير الشرعية بالحليب الطازج غير المبستر”.

و يحظر هذا القرار – حسب ذات المصدر- إنتاج وتسويق جميع أنواع الحليب الطازج غير المبستر. ويتعلق الأمر بحليب الأبقار و الماعز و الإبل ويتعرض المخالفون لهذا الإجراء الولائى – كما أضاف ذات المسؤول – إلى المتابعة القضائية ذلك أن “الأمر يتعلق بحماية الصحة العمومية”.

يجدر بالذكر أن ولاية البيض سجلت منذ بداية العام الجاري 463 حالة إصابة بداء الحمى المالطية (البريسيلوز) حيث خضعت منها  42 حالة للعناية الطبية وتطلبت الوضعية – كما أوضحت من جهتها مصالح الصحة – إصدار هذا القرار الولائى بعد أن “تأكد أن هذه الإصابات ناجمة من تناول الحليب الطازج غير المبستر” .

و أكدت نفس المصالح أن الدواء الخاص بمعالجة مرض الحمى المالطية متوفر حاليا على مستوى المصالح الصحية بالولاية ب”القدر الكافي” حيث يقدم بصفة مجانية تبعا للمرسوم المتعلق بمحاربة الأمراض المتنقلة عن طريق الحيوان.

 


التعليقات (0)

أخبار الجزائر

حديث الشبكة