منير آيت منقلات متهم بقتل عجوز بضواحي باريس

منير آيت منقلات متهم بقتل عجوز بضواحي باريس

استمع القضاء الفرنسي ابتداء من الاثنين الماضي لمنير آيت منقلات، نجل المطرب القبائلي الشهير، لونيس آيت منقلات،

، بتهمة القتل العمدي في حق عجوز فرنسية سنة 2004 والتمثيل بالجثة، ومن المنتظر أن تصدر محكمة سان سانت دونيس الحكم الجمعة المقبل.
 وحسب وقائع القضية، كما أوردتها وكالة الأنباء الفرنسية أمس، فأن منير آيت منقلات متهم بارتكاب جريمة قتل ضد الفرنسية عن طريق الحنق، ماريا دو جوزو لوباز، 72 سنة،  بتاريخ 15 جانفي 2004،  ببيتها الكائن بمنطقة،” أوبير فيل” بالضاحية الباريسية، والتي عثر عليها ملقاة على سريرها وفي أوضاع تشير إلى إصرار مسبق على الجريمة، وتحمل كتابات على جسمها  وأدوات وصور تحمل إشارات دينية لها علاقة بالمسيحية.
وتشير حيثيات القضية إلى أن منير آيت منقلات،  طالب في علم التشريح ثم في القانون، حاول منع ابنة  الضحية عندما صادفته داخل المنزل وهي تهم بدخوله، حيث لاحظت على جسمه خدوش أظافر في عدة مواقع، تكون ناجمة عن مواجهة القتيلة له . كما تذكر أن منير كان يقيم بنفس بناية الضحية وأنه كان يعرفها منذ عدة سنوات ومحل ثقتها وحامل أسرارها.
من جهتها أكدت  التحاليل المخبرية التي أجريت على جثة الضحية  علاقته بالقضية،  كما تم العثور عل أثار للحمض النووي للمتهم والضحية على الواقي الجنسي.
غير أن المتهم  غير المتابع بأية سوابق عدلية،  نفى  ارتكاب الجريمة، وأنه كان مع الضحية في تلك الليلة وتركها في  منتصف الليل  ليعود في الصباح الموالي في حدود الثامنة صباحا لتناول  قهوته، كما أن شهادة الجيران تؤكد بقاء الضحية حية إلى غاية الواحدة صباحا، بناء على سماعهم لصيحاتها .
 وبينما أكدت السيدة فان دار مواون، أن منير ينتمي إلى عائلة متحضرة  وتهتم بالفلسفة  والديانات، لم يستبعد خبراء تعرض المتهم الى احكام جزائية وسط شكوك حول تعرضه الى اضطرابات نفسية.


التعليقات (0)

أخبار الجزائر

حديث الشبكة