من قال إن المال لا يحقق السعادة فقد كذب؟

من قال إن المال لا يحقق السعادة فقد كذب؟

السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته أما بعد:

أردت اليوم أن أثبت لكل الناس ما أراه صحيحا، إنه اليقين الذي أعيشه، ولا يمكن لأحد بعد اليوم أن يقنعني بغير ذلك. لكل من قال إن المال لا يحقق السعادة أو لا يشتريها، أقول له كذبت، فلو كنت صادقا ما بلغتُ هذه الدرجة من التعاسة والبؤس.

فلو كان المال بحوزتي لاستطعت أن أمتلك مسكنا، لو كان المال بحوزتي لتزوجت في الوقت المناسب وقبل أن أبلغ الأربعين ولا يزال مشروعي قيد الانتظار، لأنه ليس بوسعي تأسيس بيت ككل أقراني، لو أن المال بحوزتي لاستطعت علاج والدتي، لو كان المال بحوزتي لجعلت لنفسي قيمة بين الناس.

إن المال هو الشريان النابض للحياة، المال هو السعادة والاستقرار، هو راحة البال والسكينة، لا شيء في الدنيا يساوي هذا الأخير إلا الصحة والعافية، حتى هذه الأخيرة بلا مال تتدهور وتصبح في الدرك الأسفل، فمن لديه كلام غير هذا فليأت بالبرهان، ولنجعل هذا المنبر لجميع الآراء وأنا في الانتظار.


التعليقات (7)

  • الحمد. لله

    ربي حرمني
    من االدنيا.
    ومتع. الدنيا
    نصيبي. راضية بيه

  • احمد

    الحب ينمي ثقة بالفقر تعيش. بمبدأ يغنيك عن مال وفير. وتستفحل فيك السكينة. واحمد

  • سامي

    مشكلتك ليس لها حل لان الدنيا ليست دار للسعادة تاكل تشرب وتتزاوج الدنيا دار ابتلاء فحزنك لا يجعلك غنيا وشكواك لا تريح بالك الجئ الى الله يهدnء بالك وضميرك وتذكر ان الحياة الدنيا هي دار الغرور وان السعادة الحقيقية هي يوم تدخل الجنة يوم تجيب على اسئلة الملكان في القبر هذه السعادة التي عليك ان تسعى اليها فلا شقاء ولا حزن بعدها

  • محمد البجاوي

    المال يحقق السعادة مادام هذا المال في يدك ..اما اذا دخل الى قلبك وقتها تعرف معنى المال لا يمنح السعادة .

  • haibout

    إنك على صواب نعم حيث أمرنا رسولنا الكريم اللهم صلي وسلم وبارك على سيدنا محمد وعلى اله وصحبه وسلم اجمعين أن نتعود من الفقر و كدا سيدنا عمر إبن الخطاب رضي الله عنه قال لو كان الفقر إنسان لا قتلته

  • ae

    معك حق يا أخي
    و أنا معك في هذا الأمر
    و لكن الرسول صلى الله عليه و سلم :” اللهم احيني فقيرا و امتني فقيرا “

  • فرنساوزو

    في الوقت الحالي المال يحقق السعادة لرعيان ولصوص ويبسولهم الصباط و الرجال انذلت من اجل وسخ الدنيا وعقلها سافر

أخبار الجزائر

حديث الشبكة