من يلعب للجزائر لابد أن يأتي عن قناعة ولا تفاوض على الألوان الوطنية

من يلعب للجزائر لابد أن يأتي عن قناعة ولا تفاوض على الألوان الوطنية

عنتر يحيى يسير على خطى مبولحي ويوجه رسالة إلى لاعبي «الخضر»:

لا يوجد تضامن بين اللاعبين.. المنتخب فقد روح المجموعة والفشل مبرمج»

كشف المدافع الجزائري الدولي السابق، عنتر يحيى، أن فشل المنتخب وتراجع مستواه في الآونة الأخيرة إضافة إلى خروجه من سباق التأهل إلى مونديال روسيا مبرمج، وأرجع ذلك إلى عدة أسباب أهمها انعدام التضامن بين اللاعبين وافتقادهم للنزعة القتالية التي كانت سلاحهم فيما مضى، فضلا عن التغييرات العديدة التي مست العارضة الفنية، كما تحدث في حوار لمجلة «فرانس فوتبول» أمس، عن التراجع الرهيب لمستوى المنتخب منذ «كان» الغابون إلى خسارة زامبيا الأخيرة، حيث قال: «حقيقة هي خيبة أمل كبيرة، قدمنا مونديالا جيدا في 2014 والناخب الأسبق، وحيد حاليلوزيتش، قام بعمل جيد، كان يجب الحفاظ على نفس المنتخب وتطويره، صحيح أننا فزنا بمباراة واحدة أمام كوريا الجنوبية، لكنه كان فوزا جيدا، قاتلنا بعدها بالمواهب الموجودة في ثمن النهائي أمام ألمانيا، لكننا لم نعرف كيف نركب الموجة، وكان ذلك أمرا غير مفهوم»، وأضاف:« من الصعب دائما تحميل المسؤولية لشخص محدد، لكن من دون شك هناك مسؤولية جماعية، لكن السؤال المطروح كيف نتمكن من إيصال الفكرة عندما نرى خمس مدربين على رأس المنتخب في ظرف 17 شهر، ومع مدربين يأتون في التصفيات فدون شك فشل المنتخب كان مبرمجا»، كما أكد صانع ملحمة «أم درمان» أن مشكل اللغة يعتبر عائقا للمنتخب، خاصة أن الغالبية يتقنون الفرنسية ويجدون صعوبة في التعامل بلغة أخرى، وهو ما يحدث في الوقت الراهن بإشراف الإسباني لوكاس الكاراز على المنتخب، حيث قال: «عامل اللغة مهم جدا ، الجزائريون سواء كانوا في الصين، كندا أو في أي مكان أخر يتحدثون الفرنسية ويفهمونها، في بعض الأحيان يصعب إيصال الفكرة فما بالك بوجود مترجم في الوسط، وأعتقد أنه من ناحية المشاعر ليس بالأمر المثالي، لأن كرة القدم تعتمد كثيرا على التواصل».

« 5 مدربين في 17 شهرا أثر سلبا ويجب أن لا يعتقد البعض أنهم فوق زملائهم»

تحدث عنتر يحيى عن النقائص الموجودة في المنتخب، وأكد أن «الخضر» أصبحوا يفتقدون إلى التضامن فيما بينهم، حيث قال: «في المباراة التي لعبت أمام نيجيريا في 31 أوت الماضي، شاهدنا ضعف المنتخب الجزائري خصوصا في الشوط الأول، وما كان ينقص هو تضامن اللاعبين الذي أصبح شبه منعدم»، وأضاف: «هناك مشكل أخر في بناء اللعب والمنتخب أصبح يفتقد للسرعة، لأنه في إفريقيا يجب عليك أن تعتمد في بعض الأحيان على اللعب المباشر خصوصا في الهجوم، الأمر ليس فقط مرتبط بتنظيم الخط الدفاعي، نعمل ككتلة واحدة لأننا قبل كل شيء مجموعة واحدة، وباختصار فقدنا روح المجموعة التي لا يجب الاستغناء عنها للفوز في المباريات على المستوى القاري»، وذهب صخرة دفاع الخضر إلى أبعد من ذلك، حين أكد أن المنتخب فوق كل اعتبار، وطالب كل من يأتي لتمثيل الألوان الوطنية بأن يأتي عن قناعة، وقال: « يجب ألا يعتقد البعض أنهم فوق زملائهم، لأننا في إفريقيا ويجب احترام خصوصيتها، هناك مشكل عميق في المنتخب الحالي ويجب على من يأتي للعب للجزائر أن يأتي عن قناعة».

وطالب عنتر يحيى «الفاف» بالاعتماد على استراتيجية جديدة لاستدعاء اللاعبين، حيث قال: «بالنسبة لي يجب أن تكون هناك استراتيجية متماسكة في اختيار العناصر التي تمثل الألوان الوطنية، مثلما هو معمول به في كل المنتخبات العالمية، وهذه الاستراتيجية هي أن الجزائر لا تفاوض على حمل الألوان الوطنية».
************************

تعرّف على موقع “النهار”

“النهار أون لاين” هو موقع إخباري جزائري يهتم بالشؤون الوطنية والمحلية وحتى الدولية في كل المجالات، بصفة دورية وآنية ومستمرة.

يعتبر موقع “النهار أون لاين” موقعًا تابعًا لمجمّع “النهار” الإعلامي الذي يضمّ قناة “النهار الإخبارية” وجريدة “النهار الجديد” و”إذاعة شمس” على النت.

يتميز موقع “النهار أون لاين” بالنشر الفوري والآني للأخبار، مع التحري الكبير لمصداقية الأخبار والأحداث المنشورة من طرفنا.

يحرص الموقع على التحري في مصدر الخبر قبل بثّه، وفي حال حصول تطور يتم تحديثه بمقالات جديدة تتضمّن كل التفاصيل والتطورات.

يعمل موقع “النهار أون لاين” من دون انقطاع، ويضمن طاقمه الأخبار على مدى 24 ساعة، إضافة إلى تحديث الأخبار والمتابعة الدقيقة والشاملة.

يسمح موقع “النهار أون لاين” بمتابعة كل الأخبار التي تنفرد بها قناة “النهار”، ونقل كل التقارير والروبورتاجات التي تعدها القناة.

يعتبر الموقع من أبرز المواقع، ويحظى بنسب متابعة قياسية بفضل شبكة المراسلين التي تنشط عبر كامل التراب الجزائري.

يتابع موقع “النهار أون لاين” الأحداث الطارئة ببث مباشر عبر صفحة “النهار” على “الفايسبوك” و“تويتر”، ويتيح لكم متابعة الأحداث لحظة بلحظة.

الموقع يحتوي على أقسام تسمح لمختلف القرّاء بتتبع المحتوى المراد الاطلاع عليه من سياسة واقتصاد وثقافة ورياضة ومتفرّقات.

يسمح الموقع بتقديم استفتاءاتكم حول مواضيع الساعة من خلال ركن “الاستفتاء” الذي يكون موضوعه متزامنًا مع الحدث.

يتواجد موقع “النهار أون لاين” على مواقع التواصل الاجتماعي، ويحظى بمتابعة عالية تفوق الخمسة ملايين مشترك على “الفايسبوك” وعلى “التويتر”.

يتيح الموقع الإلكتروني لمتابعيه إمكانية مشاركتهم بفيديوهات لأحداث عايشوها وإرسالها للموقع عبر رقم “الواتساب”.


التعليقات (0)

أخبار الجزائر

حديث الشبكة