مهرجان الأغنية الأندلسية بالجزائر ينطلق هذا الاثنين

مهرجان الأغنية الأندلسية بالجزائر ينطلق هذا الاثنين

تنظم الطبعة الثانية للمهرجان الدولي للموسيقى الأندلسية من 3 إلى 13 ديسمبر بالعاصمة وفي برنامجها سهرات فنية و ندوات ذات مواضيع محددة حسب ما علم لدى المنظمين.

و ستنشط الفنانة نادية بن يوسف سهرة افتتاح المهرجان رفقة المجموعة الجهوية للجزائر العاصمة متبوعة بالفنان الإيراني حسن طبر الذيا لذي ينتظر أن يعيد لجمهور للزمن الإيراني الأصيل.
و سيحيي الحفلات التي ستحتضنها قاعة بن زيدون برياض الفتح ابتداء من الساعة الثامنة مساء فنانون أجانب وجزائريون و سيشارك في هذا المهرجان فرقة الموسيقى العربية القادمة من أوبرا القاهرة (مصر) و الفنان العراقي نصير شمة و “جوق القيروان” من تونس و “شباب الأندلس” من الرباط المغرب.
كما سيشهد هذا الحدث الثقافي مشاركة جمعيات وطنية للموسيقى الأندلسية “غرناطة” و “أحباب العربي بن صاري” من تلمسان و الأندلسية من قسنطينة و الجنادية من بوفاريك و الرشيدية من معسكر إلى جانب فرق جهوية من قسنطينة و العاصمة و يتضمن برنامج المهرجان تنظيم ندوات حول الموسيقى و الشعر الأندلسي ينشطها مختصون من المعهد العالي للموسيقى و المتمحورة علي وجه الخصوص حول “الموسيقى المغاربية: صعاب و آفاق”.
و من جهة أخرى تنظم في إطار هذا المهرجان ورشات تضم طلبة من المعهد الوطني العالي للموسيقى و أعضاء عن جمعيات مغربية و تونسية و الثلاثي الفرنسي شجار
و سيختتم المهرجان بتنظيم سهرة تشارك فيها الفرقة الوطنية الجزائرية للموسيقى الأندلسية و جمعية “شباب الأندلس” من الرباط.


التعليقات (0)

أخبار الجزائر

حديث الشبكة