مهرجان الجزائر الدولي للزخرفة و المنمنمات: الخطوط العريضة للبرنامج

تم خلال ندوة صحفية عقدت اليوم الأحد عرض  الخطوط العريضة لبرنامج المهرجان الدولي للزخرفة و المنمنمات المقرر تنظيمه ما بين 14 و 20 نوفمبر 2009  بالجزائر العاصمة و الذي ستشارك فيه نخبة من الفنانين الوطنيين و فنانون تشكيليون من الخارج .

و أشار السيد موسى خشخاش المحافظ العام للمهرجان  الذي سيعرف تنظيم ورشات و ندوات الى ان “برنامج هذا المهرجان الذي يعد احد أهم الاحداث المؤسسة يتمحور أساسا حول معرض هام سيشارك فيه فنانون من مختلف ولايات الوطن و كذا فنانون  تشكيليون من 15 دولة أجنبية”.

و قال السيد خشخاش ان “الورشات مفتوحة لكل الطلبة و الفنانين”  مبرزا أهمية الورشات التي سينظمها مختصون في فن الزخرفة و المنمنمات و مشيرا الى “المستوى العالي” للندوات التي ستخص مواضيع “العلاقات الجمالية ما بين فن الخط العربي  و الزخرفة الإسلامية” و “المنمنمات و الزخرفة الإسلامية: أوجه تشابه و اختلاف”.

و أردف يقول ان “هذه السنة تميزت بارتفاع عدد الدول المشاركة و يتمثل الجديد في ان الأعمال الحائزة على جوائز ستكون حاضرة لتثري رصيد المتحف الوطني للزخرفة و المنمنمات و فن الخط العربي” مبرزا في هذا السياق مهارة الفنانين الجزائريين في مجال الزخرفة و المنمنمات وهي فنون “راقية جدا”.

و أشار محافظ هذه التظاهرة الثقافية التي ستنظم بقصر الثقافة و التي ستختتم بحفل تسليم جوائز للفائزين في مسابقة المنمنمات و الزخرفة الى انه “علاوة على التراث الذي يضم الأعمال الفنية لرسامين كبار على غرار محمد راسم و محمد تمام و محمد حمينومنة يزخر بلدنا بمواهب شابة عديدة”

 


التعليقات (0)

أخبار الجزائر

حديث الشبكة