إعــــلانات

مواطنو 3 دول سيحصلون على تأشيرات شنغن صالحة 5 سنوات

مواطنو 3 دول سيحصلون على تأشيرات شنغن صالحة 5 سنوات

أكد سفير الاتحاد الأوروبي لدى السعودية والبحرين وعمان، كريستوف فارنو، أن السعوديين والبحرينيين والعمانيين. سيتمتعون بتأشيرات شنغن متعددة الدخول لمدة خمس سنوات دون أي رسوم إضافية.

وقرر الاتحاد الأوروبي مؤخرًا البدء في إصدار تأشيرات شنغن لمدة خمس سنوات. والتي تسمح بالدخول المتعدد خلال عام واحد إلى الكتلة للسعوديين والبحرينيين والعمانيين.

وبعد تسهيلات التأشيرة لمواطني هذه البلدان الثلاثة، خرج فارنو ببيان رسمي. يوضح أن رسوم التأشيرة ستبقى دون تغيير.

الشيء الوحيد الذي سيتغير الآن هو أن مواطني المملكة العربية السعودية والبحرين وعمان. لن يضطروا بعد الآن إلى القلق بشأن إصدار تأشيرات شنغن الخاصة بهم لفترة زمنية أقصر.

تماشيًا مع القواعد الحالية، يحتاج السعوديون والبحرينيون والعمانيون إلى دفع رسوم تأشيرة بقيمة 80 يورو عند تقديم طلباتهم.

من ناحية أخرى، يتم تطبيق رسوم مخفضة قدرها 40 يورو على الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين ستة و12 عامًا. أما الأطفال دون سن السادسة، فيُعفون من دفع رسوم التأشيرة.

بالإضافة إلى التأكيد على أن السعوديين والبحرينيين والعمانيين سيستمرون في الخضوع لنفس الرسوم كما كان من قبل. رحب فارنو بقرار الاتحاد الأوروبي بالبدء في منح تأشيرات دخول متعددة مدتها خمس سنوات لهذه الجنسيات الثلاث.

وأشار إلى أن هذا التطور من شأنه أن يسهل السفر ويعزز العلاقات القوية بين الاتحاد الأوروبي وهذه الدول الثلاث.

وسيتم منح تأشيرات دخول متعددة لمدة 5 سنوات للجميع، بما في ذلك المتقدمين لأول مرة

وفقًا لقرار الاتحاد الأوروبي، سيتم منح تأشيرات شنغن متعددة الدخول لمدة خمس سنوات. لجميع حاملي جوازات السفر من المملكة العربية السعودية والبحرين وعمان. بما في ذلك المتقدمين لأول مرة، بشرط استيفاء جميع المتطلبات.

على أساس تأشيرات شنغن متعددة الدخول لمدة خمس سنوات، سيتمكن السعوديون والبحرينيون والعمانيون. من دخول منطقة شنغن عدة مرات على مدار العام.

رابط دائم : https://nhar.tv/sZgx6
إعــــلانات
إعــــلانات