مواطن ينتحل صفة شرطي مدة أربع سنوات للمتاجرة في المخدرات

تمكنت فصيلة الدرك الوطني التابعة للدار البيضاء، من إلقاء القبض على شخص انتحل صفة شرطي مدة أربع سنوات، حيث مارس خلالها عدة عمليات نصب واحتيال على المواطنين.

وذكرت مصادر مؤكدة لـ ”النهار”، أنه بعد تحريات متواصلة ألقت فصيلة الدرك الوطني التابعة إقليميا للدار البيضاء، في حاجز أمني، على الشخص المسمى ”ب.كريم”منتحل صفة شرطي، وأضافت أن هذا الأخير زوّر البطاقة المهنية التي  كانت قد ضاعت من الشرطي المسمى”ز.م” منذ أربع سنوات، واستغلها لقضاء مصالحه. إلى جانب ذلك ذكرت مصادر ”النهار”، أن هذا ”الشرطي” استغل الزي الرسمي للشرطة، طيلة أربع سنوات، وأوهم به أصحاب الحي، وحتى أسرته بأنه يعمل بالسلك الأمني، للمرور في الحواجز الأمنية، دون أن يلقى أي مضايقات من قبل عناصر الأمن المتواجدة بالحواجز الأمنية، باعتباره أحد أفرادها، وأضافت المصادر أن هذا الأخير كان يستغل زيّه لتمرير المخدرات والممنوعات عبر السدود الأمنية.

وقد تمكنت عناصر الدرك من توقيف ”الشرطي” المزيّف، في حاجز أمني للدرك بالمنطقة المسماة، برج الكيفان، حيث وبعد أن تم توقيفه من قبل عناصر الدرك، قدم بطاقته المهنية، التي كانت بها صورة بالزي المدني، ملصقة بصورة للشرطي الأصلي صاحب البطاقة، المسمى ”ز.محمد”، وهو ما تفطن له أحد عناصر الحاجز، ليتم توقيفه مباشرة وإحالته على التحقيق.

ليتم تقديمه -أمس- أمام قاضي التحقيق لدى محكمة الحراش، حيث اعترف بالتهم المنسوبة إليه، في حين رفض رفضا قاطعا الإدلاء بأي اعتراف حول مصدر الزى الرسمي، الذي كان يستعمله، ليأمر قاضي التحقيق بإيداعه الحبس المؤقت في انتظار المحاكمة.


التعليقات (0)

أخبار الجزائر

حديث الشبكة