موسكو تفند خبر تلقيها اتصالات مع ادارة ترامب خلال حملته الانتخابية

موسكو تفند خبر تلقيها اتصالات مع ادارة ترامب خلال حملته الانتخابية

قال المتحدث باسم الرئيس الروسي، إن الأنباء التي تحدثت عن اتصالات فريق الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، بجهاز المخابرات الروسية قبل الانتخابات الأمريكية لا أساس لها من الصحة

ودعا ،دميتري بيسكوف، المتحدث باسم الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، اليوم الأربعاء، إلى عدم الوثوق بالأخبار، التي تنشرها الصحف، في إشارة إلى ما ذكرته وسائل اعلام غربية ، حول اتصالات مستشاري ومساعدي ترامب بجهاز الاستخبارات الروسية قبل الانتخابات الرئاسية الأمريكية.

وقال المتحدث باسم الرئيس الروسي، لن نصدق معلومات لا مصدر لها، أخبار الصحف، لم تستند إلى أي وقائع، ولم تشر كذلك إلى أي حقيقة. وأشار بيسكوف إلى أن وسائل الإعلام الأجنبية، تستند إلى 5 مصادر حول هذه الأخبار، ولكنها لم تسمِ أي مصدر. هذا وقد ذكرت صحيفة نيويورك تايمز نقلا عن أربعة مسؤولين أمريكيين، أن تسجيلات هاتفية ومكالمات تم رصدها تظهر أن أعضاء في حملة دونالد ترامب بانتخابات الرئاسة ومساعدين آخرين، له اتصلوا مرارا بمسؤولين كبار بالمخابرات الروسية خلال العام الذي سبق الانتخابات.   وذكرت الصحيفة أن3 من المسؤولين قالوا إن أجهزة تنفيذ القانون والمخابرات الأمريكية اعترضت الاتصالات، في الوقت ذاته تقريبا، الذي اكتشفت فيه أدلة على أن روسيا كانت تحاول التأثير على انتخابات الرئاسة بالقرصنة الإلكترونية، على اللجنة الوطنية الديمقراطية.  وقالت إن أجهزة المخابرات سعت بعد ذلك لمعرفة، ما إذا كانت حملة ترامب تتواطأ مع الروس بشأن التسلل أو غيره من الجهود للتأثير على مسار الانتخابات.

التعليقات (0)

دير لافير

أخبار الجزائر

حديث الشبكة