مونديال 2010:تعيين لوران بلان رسميا مدربا لمنتخب فرنسا

مونديال 2010:تعيين لوران بلان رسميا مدربا لمنتخب فرنسا

أعلن الاتحاد الفرنسي لكرة القدم

اليوم الجمعة تعيين الدولي السابق لوران بلان مدربا لمنتخب فرنسا خلفا لريمون دومينيك وكان الاتحاد الفرنسي توصل إلى اتفاق مع نادي بوردو في منتصف ماي الماضي تقريبا من اجل تعيين بلان مدربا للمنتخب.

وخرج منتخب الديوك بطل العالم على أرضه عام 1998 من الباب الضيق في مونديال جنوب إفريقيا بعد عروض مخيبة أدت إلى أزمة خطيرة بين اللاعبين والمدرب وتعادلت فرنسا مع الاوروغواي صفر- صفر، ثم خسرت أمام المكسيك صفر-2 وجنوب إفريقيا 1-2 ضمن منافسات المجموعة الاولى

وانفجرت المشكلة داخل معسكر المنتخب الفرنسي بعد ان وجه المهاجم نيكولا انيلكا شتائم الى دومينيك اثناء المباراة ضد المكسيك بعد ان طلب منه الاخير تبديل موقعه والاقتراب اكثر من منطقة الجزاء.

اتخذ الاتحاد الفرنسي قرارا بابعاد انيلكا عن المنتخب، فحزم حقائبه عائدا الى انكلترا حيث يلعب في فريق تشلسي. قام اللاعبون بتحرك زاد الطين بلة حيث رفضوا التدريب في اليوم التالي احتجاجا على استبعاد انيلكا.

انعكست الامور ايضا على الاتحاد الفرنسي بعد ان اوضح اسكاليت انه سيعلن استقالته من منصبه في اجتماع مجلس الادارة (اليوم).

تقع على عاتق لوران بلان (44 عاما و97 مباراة دولية) الان ترميم الوضع في المنتخب الفرنسي بعد نكسة المونديال، وهدفه المقبل سيكون التصفيات المؤهلة الى كأس اوروبا 2012.

بلان الذي لعب في صفوف مرسيليا الفرنسي وبرشلونة الاسباني ومانشستر يونايتد الانكليزي وانتر ميلان الايطالي، قاد بوردو الى لقب بطل الدوري الفرنسي وايضا الى لقب كأس الرابطة عام 2009، لكن فشل في قيادة الفريق الى اي لقب في الموسم المنصرم حيث فيه سادسا في الدوري وفشل في التأهل الى المسابقات الاوروبية.

 



التعليقات (0)

أخبار الجزائر

حديث الشبكة