مونديال 2010:سيناريوهات المجموعة الثانية: الأرجنتين بحاجة إلى نقطة واحدة، ونيجيريا في ليلة الشك

مونديال 2010:سيناريوهات المجموعة الثانية: الأرجنتين بحاجة إلى نقطة واحدة، ونيجيريا في ليلة الشك

تحتاج الارجنتين الى نقطة واحدة فقط من مباراتها الاخيرة ضد اليونان

لضمان بلوغ الدور الثاني وحتى في حال الخسارة يمكن لمنتخب التانغو ان يحجز بطاقته شرط ان تصب نتيجة مباراة كوريا الجنوبية ونيجيريا في مصلحته. ويبدو الصراع مفتوحا على انتزاع البطاقة الثانية بين ثلاثة منتخبات هي كوريا الجنوبية واليونان ونيجيريا.

وفي ما يلي نظرة عامة عن اوضاع المجموعة والسيناريوهات المحتملة لتأهل منتخباتها:

ترتيب المجموعة قبل الجولة الثالثة الاخيرة:

1- الأرجنتين 6 نقاط (+4، سجل 5 أهداف)

2- كوريا الجنوبية 3 نقاط (-1، سجل 3 أهداف)

3- اليونان 3 نقاط (-1، سجل هدفين)

4- نيجيريا بلا نقاط (-2، سجل هدفا واحدا)

المباريات القادمة:

نيجيريا – كوريا الجنوبية 22 جوان في دوربان 30ر20 بالتوقيت المحلي

اليونان – الأرجنتين 22 جوان في بولوكواني 30ر20

السيناريوهات المحتملة:

* اذا فازت الأرجنتين على اليونان وفازت كوريا الجنوبية على نيجيريا أو تعادلت معها، تتصدر الأرجنتين المجموعة وتأتي كوريا الجنوبية في المركز الثاني.

* إذا فازت الارجنتين على اليونان وخسرت كوريا الجنوبية أمام نيجيريا، تتصدر الأرجنتين المجموعة وتأتي نيجيريا في المركز الثاني بالنظر إلى أنها ستكون صاحبة فارق الأهداف الأكبر.

* إذا تعادلت الارجنتين مع اليونان وفازت نيجيريا على كوريا الجنوبية، تتصدر الأرجنتين المجموعة وتأتي اليونان في المركز الثاني.

* إذا تعادلت الأرجنتين مع اليونان وفازت كوريا الجنوبية على نيجيريا، تتصدر الأرجنتين المجموعة وتأتي كوريا الجنوبية في المركز الثاني.

* إذا فازت اليونان على الأرجنتين وفازت كوريا الجنوبية على نيجيريا، سيتحدد المركزان الأول والثاني بناء على فارق الأهداف بين الأرجنتين وكوريا الجنوبية واليونان.

* إذا انتهت المباراتان بالتعادل، تتصدر الأرجنتين المجموعة ويكون المركز الثاني من نصيب اليونان أو كوريا الجنوبية (وبما أن اليونان وكوريا الجنوبية سيكون لديهما نفس فارق الأهداف، فإن المركز الثاني سيكون من نصيب الفريق الذي يسجل أكبر عدد من الأهداف في كل مباريات المجموعة).

* إذا فازت اليونان على الأرجنتين ولم تتمكن كوريا الجنوبية من الفوز على نيجيريا، تتأهل الأرجنتين واليونان ويكون صاحب المركز الأول منهما هو الفريق صاحب فارق الأهداف الأكبر.


التعليقات (0)

أخبار الجزائر

حديث الشبكة