مونديال 2010: أرقام وإحصائيات قبل مباراة أوروغواي وكوريا الجنوبية

مونديال 2010: أرقام وإحصائيات قبل مباراة أوروغواي وكوريا الجنوبية

في ما يلي أرقام وإحصائيات قبل مباراة أوروغواي وكوريا الجنوبية

المقررة اليوم السبت في ملعب نلسون مانديلا باي في بورت اليزابيث ضمن الدور الثاني من مونديال جنوب إفريقيا 2010:

التقى المنتخبات خمس مرات سابقا ويتفوق المنتخب الأميركي الجنوبي بأربعة انتصارات مقابل تعادل واحد. المباراة الأخيرة كانت في 24 مارس عام 2007 في سيول وفاز بها الضيوف بهدفين نظيفين بقيادة المدرب الحالي أوسكار واشنطن تاباريز.

اللقاء الوحيد للمنتخبين في النهائيات اقيمت قبل 20 عاما وتحديدا في مونديال 1990 في ايطاليا، وانتهى بفوز الاوروغواي 1- 0 بقيادة تاباريز أيضا وجاء الهدف في الدقيقة الأخيرة بواسطة دانيال فونسيكا الذي نزل احتياطيا بدلا من روبن سوزا الهدف ضمن للاوروغواي بلوغ الدور الثاني.

كان عام 1990 المرة الأخيرة التي بلغ فيها منتخب الاوروغواي الدور الثاني، علما بأنه في ذلك العام تأهل إلى هذا الدور كونه احد افضل أربعة منتخبات احتلت المركز الثالث (شارك في البطولة 24 منتخبا)، قبل أن يخسر أمام ايطاليا 0-2. وفي عام 2002 خرج “لا سيليستي” من الدور الأول باحتلاله المركز الثالث في المجموعة الأولى وراء السنغال والدنمارك.

– نجح منتخب الاوروغواي في النسخة الحالية من احتلال المركز الأول في صدارة مجموعته للمرة الأولى منذ عام 1954.

– نجح المنتخب الكوري الجنوبي في الخروج فائزا في كل مرة خاض فيها وقتا إضافيا في النهائيات، وحصل هذا الأمر مرتين كلاهما عام 2002، عندما اخرج ايطاليا من الدور الثاني بالهدف الذهبي للمهاجم أهن يونغ هوان في الدقيقة 117، ثم اسبانيا في ربع النهائي بركلات الترجيح.

– بات بارك جي سونغ أول لاعب كوري ينجح في التسجيل في ثلاث نهائيات لكأس العالم بعد أن زار شباك اليونان في المباراة الأولى في جنوب إفريقيا.

لا يقل عن 21 لاعبا من الاوروغواي من أصل 23 في التشكيلة الرسمية يلعبون في أندية أوروبية، وحدهما مارتن سيلفا وايجيديو اريفالو يدافعان عن ناديين محليين. في المقابل، فان 13 لاعبا كوريا يدافعون عن ألوان أندية محلية.

 


التعليقات (0)

أخبار الجزائر

حديث الشبكة