مونديال 2010: أرقام وإحصائيات قبل مباراة المانيا الاوروغواي

مونديال 2010: أرقام وإحصائيات قبل مباراة المانيا الاوروغواي

في ما يلي أرقام وإحصائيات قبل مباراة المانيا الاوروغواي

غدا السبت في بورت اليزابيث في مباراة تحديد صاحب المركز الثالث لمونديال جنوب افريقيا 2010:

– إضافة إلى كونه المنتخب الأكثر خوضا للمباراة النهائية مع البرازيل (7 مرات)، المانيا هي اكثر المنتخبات خوضا لمباريات تحديد صاحب المركز الثالث ومباراتها مع الاوروغواي غدا السبت هي الخامسة لها في لقاء “الترضية”.

– تتعادل الاوروغواي مع فرنسا والبرازيل من حيث عدد المباريات التي خاضتها لتحديد المركز الثالث بثلاث لكل منها.

– ستكون مواجهة الغد إعادة لمباراة تحديد المركز الثالث خلال نسخة عام 1970، وهذه المرة الاولى التي يتواجه فيها منتخبان مرتين لتحديد هوية الثالث.

– الخسارة أمام هولندا (الاولى لها في 10 مباريات) في الدور نصف النهائي، أعادت الاوروغواي إلى مباراة تحديد صاحب المركز الثالث للمرة الاولى منذ 40 عاما عندما خسرت أمام البرازيل في نصف نهائي 1970.

– التقى الطرفان ثلاث مرات في النهائيات سابقا، وخرجت المانيا فائزة مرتين خلال ربع نهائي مونديال 1966 (4-صفر) ومباراة المركز الثالث عام 1970 (1-صفر)، فيما تعادلا في المواجهة الثالثة (1-1) خلال الدور الأول عام 1986.

– تواجه الطرفان في تسع مواجهات سابقا وخرجت المانيا فائزة 6 مرات، مقابل تعادلين وفوز الاوروغواي يعود إلى الدور ربع النهائي من مسابقة كرة القدم في اولمبياد امستردام عام 1928 بنتيجة 4-1، في حين ان اللقاء الأخير بينهما كان وديا في 13 أكتوبر 1993 وفازت المانيا 5-صفر في بوخوم.

– سيقود الحكم المكسيكي بينيتو ارشونديا المباراة، لينضم بالتالي إلى الفرنسي جويل كينيو الاوروغوياني خورخي لاريوندا كأكثر الحكام مشاركة في نهائيات كأس العالم (8 مباريات).

 


التعليقات (0)

أخبار الجزائر

حديث الشبكة