مونديال 2010: أسامواه جيان يريد الاحتراف في الدوري الانجليزي

مونديال 2010: أسامواه جيان يريد الاحتراف في الدوري الانجليزي

أعرب أسامواه جيان مهاجم منتخب غانا لكرة القدم

عن رغبته بالاحتراف في الدوري الانجليزي بعد مونديال 2010 الذي يعتبر من أبرز نجومه حتى الآن وقال جيان مساء أمس الثلاثاء لبعض الصحافيين في مقر منتخب غانا في موغواسي (شمال): “أمنيتي اللعب في انجلترا. لكن حاليا، أنا مع رين (الفرنسي) وأركز على كأس العالم وسنرى بعد المونديال” وتابع جيان الذي تعرض لإصابات قوية أعاقت مسيرته في الموسمين الماضيين: “كنت جيدا للغاية مع فريقي في الموسم المنصرم ووصلت إلى هذه البطولة بثقة كبيرة. قلت دائما ان الجهوزية البدنية بنسبة 100 % ستسمح لي باللعب”.

وسجل جيان ثلاثة أهداف من أصل أربعة لغانا في النهائيات، بينها هدفان من ركلتي جزاء، لكنه يعاني من اصابة في كاحله الأيسر لن تحرمه خوض ربع النهائي أمام الأوروغواي بعد غد الجمعة في جوهانسبورغ: “الاصابة ليست قوية. كنت بحاجة ليومين من الراحة”واعتبر جيان (23 عاما) ان الأوروغواي مرشحة للفوز، وقال انه “من المهم ان تكون أفريقيا وراء” فريقه.

وبحال فوزها على الأوروغواي، ستصبح غانا أول منتخب من القارة الأفريقية يبلغ نصف النهائي في تاريخ المسابقة وتابع جيان لاعب أودينيزي الايطالي سابقا: “قبل البطولة لم نكن مرشحين. لم يكن لدينا أي شيء لنخسره. هذا هو سر نجاحنا” وختم المهاجم “لا أعمل كي أكون أفضل لاعب في الدورة، لكن فقط أرغب مساعدة فريقي على التقدم. منذ عامين، انتقدت كثيرا من قبل أبناء بلدي. تمكنت من العودة بفضل الله وجهدي لأنني بحق عملت كثيرا”.


التعليقات (0)

أخبار الجزائر

حديث الشبكة