مونديال 2010: اسبانيا: نقاط القوة والضعف

مونديال 2010: اسبانيا: نقاط القوة والضعف

تدخل اسبانيا بطلة اوروبا نهائيات كأس العالم لكرة القدم بمعنويات عالية بعد مشوار

رائع في التصفيات (10 انتصارات في 10 مباريات)، لكنها تعاني من بعض المشاكل خصوصا الحالة البدنية لثلاثيها فرناندو توريس وفرانشيسك فابيرغاس واندريس انييستا بسبب الاصابات التي تعرضوا لها في الفترة الاخيرة.

* نقاط القوة:

أسلوب هجومي رائع: يمتاز المنتخب الاسباني باسلوبه الهجومي الرائع والذي تألق به مع المدرب السابق لويس اراغونيس ويواصل تالقه به مع المدرب الحالي فيسنتي دل بوسكي. لم يخسر المنتخب الاسباني بقيادة لاعبيه النشيطين تشابي وانييستا وسيلفا، سوى مباراة واحدة خاضها منذ تتويجه بكأس اوروبا 2008، وكانت امام الولايات المتحدة صفر-2 في الدور نصف النهائي لبطولة كأس القارات عام 2009.

فك النحس: نجح المنتخب الاسباني بتتويجه بكأس اوروبا عام 2008 في فك النحس الذي لازمه في البطولات الكبرى حيث لم يسبق له تخطي الدور ربع النهائي.

تأثير بيدرو: الجناح الايمن الصغير البنية (69ر1 م) في نادي برشلونة منطلق مثل الصاروخ. بابتسامته الدائمة وجرأته، فهو قادر على تقديم الشىء الكثير للمنتخب الاسباني على غرار ما قدمه مع فريقه برشلونة هذا الموسم. كان بيدرو مكملا مثاليا للارجنتين ليونيل ميسي في خط الهجوم، معوضا ببراعة تراجع مستوى الفرنسي تييري هنري والسويدي زلاتان ابراهيموفيتش سجل 12 هدفا في الدوري الاسباني هذا الموسم، وهو اللاعب الوحيد الذي سجل هدفا في ست مسابقات أحرز برشلونة لقبها عام 2009 (الدوري والكأس والكأس السوبر المحلية ومسابقة دوري ابطال اوروبا والكأس السوبر الاوروبية وبطولة العالم للاندية).

* نقاط الضعف:

ما هو المستوى الذي سيظهر به توريس وفابريغاس واينيستا: فرناندو توريس صاحب الهدف الوحيد في المباراة النهائية لكأس اوروبا امام المانيا (1-صفر)، خضع لعملية جراحية في الركبة اليمنى في 18 أفريل الماضي. يحوم الشك حول جاهزيته لخوض المباراة الاولى. فرانسيسك فابريغاس، الذي أصيب بكسر في الساق في 31 مارس الماضي، تعافى في الوقت المناسب. وعلى الرغم من ذلك سيكون احتياطيا. أما بالنسبة لاينييستا الذي غاب عن الدور نصف النهائي لمسابقة دوري ابطال اوروبا بسبب الاصابة، فهو جاهز بدوره بعد تعافيه من الاصابة التي تعرض لها الاسبوع الماضي.

ضغط هائل: اكد توريس قبل ايام ان “الجميع يتوقع منا الكثير، الضغط ليس امرا جيدا بالنسبة الى اللاعبين”، مضيفا “امامنا فرصة واحدة في كثير من الأحيان للفوز بكأس العالم، والاكيد انها أفضل فرصة لدينا الان، وإذا فشلنا في استغلال هذه الفرصة، فمن الممكن أن لا تسنح امامنا فرص اخرى”.

ثمن نهائي ساخن: اذا نجحت اسبانيا في التفوق على منافسيها سويسرا وتشيلي وهندوراس في الدور الاول، فانها من المنتظر ان تلتقي في ثمن النهائي مع البرازيل ونجمها كاكا او البرتغال ونجمها كريستيانو رونالدو او ساحل العاج ونجمها ديدييه دروغبا المهمة صعبة للغاية.

 


التعليقات (0)

أخبار الجزائر

حديث الشبكة