مونديال 2010: استراليا و صربيا يغادران المونديال

مونديال 2010: استراليا و صربيا يغادران المونديال

فازت استراليا على صربيا 2-1 في المباراة

التي اقيمت بينهما مساء اليوم الاربعاء في نلسبروت في الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الرابعة وسجل تيم كاهيل (69) وريت هولمان (73) هدفي استراليا، ومارك بانتيليتش (84) هدف صربيا ورفعت استراليا رصيدها الى اربع نقاط لكنها احتلت المركز الثالث بفارق الاهداف خلف غانا التي خسرت امام المانيا صفر-1 اليوم ايضا، لكنها رافقتها الى الدور الثاني.

وحققت استراليا فوزا بلا فائدة على صربيا 2-1 في المباراة التي اقيمت بينهما مساء اليوم الاربعاء في نلسبروت في الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الرابعة وسجل تيم كاهيل (69) وريت هولمان (73) هدفي استراليا، ماركو بانتيليتش (84) هدف صربيا.

ورفعت استراليا رصيدها الى اربع نقاط لكنها احتلت المركز الثالث بفارق الاهداف خلف غانا التي خسرت امام المانيا صفر-1 اليوم ايضا، لكنها رافقتها الى الدور الثاني وستلعب غانا في الدور الثاني ضد الولايات المتحدة في راستنبرغ في 26 الحالي، في حين تلاقي المانيا انكلترا في بلوموفونتين في 27 منه واجرى مدرب صربيا راومير انتيتش تغييرين على التشكيلة الاساسية التي خاضت المباراة الاخيرة ضد المانيا (1صفر)، فاستبعد المدافعين نيفين سويوتيتش والكسندذر كولاروف، واشرك مكانالكنسدر لوكوفيتش، وايفان اوبرادوفيتش.

في المقابل، اضطر مدرب استراليا الهولندي تيم فيربييك الى اجراء تبديل اضطراي لان كريغ مور موقوفن وفاشرك مكانه مايكل دوشان، في حين عاد الى صفوف الفريق المهاجم تيم كاهيل الذي غاب عن المباراة الاخيرة بسبب طرده في المباراة الاولى امام المانيا، وحل مكان هاري كيويل المطرود بدوره ضد غانا ودخل المنتخب الصربي المباراة مهاجما منذ البداية لانه كان يدرك بان الفوز يؤهله الى الدور الثاني بغض النظر عن نتجية المباراة الاخرى بين غانا والمانيا.

وقدم المنتخب الصربي اداء مختلفا عن عرضيه السابقين امام غانا والمانيا، وتبادل لاعبوه الكرة بسرعة وثقة واعتمد على الجناحين ميلوش كراسيتش وميلان يوفانوفيتش لللوصلو الى مرمى الحارس المخضرم مارك شفارتسر.

في المقابل، فان المنتخب الاسترالي لم يبد اي نية في الهجوم لكنه في المقابل شكل كتلة متماسكة افشلت جميع محاولات الصرب وسنحت اول فرصة لصربيا هندما تلقى كراسيتش كرة بينية رائعة فراوغ الحارس لكنه تعثر قبل التسديد فعلت كرته العارضة (15).

وانقذ شفارتسر مرماه من هدف اكيد عندما ابعد باطراف اصابعه كرة قوية سدها مدافع تشيلسي برانيسلاف ايفانوفيتش من مسافة قريبة (22) في هذه الاثناء، لم يشكل المنتخب الاسترالي اي خطورة على مرمى الحارس العملاق فلاديمير ستويكوفيتش نجم مباراة فريقه الاخيرة ضد المانيا عندما تصدى لكرلة جزاء للوكاس بودولسكي منحت بلاده ثلاث نقاط ثمينة وتطاول المهاجم العملاق نيكولا زيغيتش (متران) لكرة براسه لكنه لم يتمكن من توجيهها بقوة باتجاه المرمى (30)وقدم المنتخب الاسترالي وجها مختلفا تماما في الشوط الثاني وكان الاكثر استحواذا على الكرة والاكثر ضغطا على الرمى الصربي، حتى اثمر هذا الضغط هدفا اول بواسطة مهاجم ايفرتون الانكليزي كاهيل الذي ارتقى فوق الدفاع الصربي وصوب الكرة داخل لاشباك (69) ولم يفق المنتخب الصربي من حتى دخل مرماه الهدف الثاني بتسديبدة قوية من هولمان من خارج منطقة الجزاء (73). وحمي وطيس اللعبة ونجح المنتخب لاصربي في تقليص الفراق بواسطة ماركو بانتيليتيش قبل نهاية المباراة بست دقائق لكن بعد فوات الاوان.

بطاقة فنية للمباراة

المباراة: استراليا – صربيا 2-1

الدور: الاول

التاريخ: 23 جوان 2010

المجموعة: الرابعة

الملعب: نيلسبروت

الحكم: خورخي لاريوندا (الاوروغاوي)

الاهداف:

استراليا:تيم كاهيل (69)، وبريت هولمان (73)

صربيا: ماركو بانتيليتش

الانذارات:

استراليا: بوشان (49) وويلكشير (50) وايمرتون (67)

صربيا: لوكوفيتش (18) ونينكوفيتش (58)

التشكيلتان:

صربيا:

 ستويكوفيتش- ايفانوفيتش وفيديتش ولوكوفيتش واوبرادوفيتش وكوزمانوفيتش وكراسيتش (توسيتش) وستانكوفيتش ويوفانوفيتش ونينكوفيتش وزيغيتش (بانتيليتيش).

المدرب: رادومير انتيتش

استراليا:

 شفاتزر – نيل وبوشان وكارني وويلكشير (غارسيا)- بريتشيانو (شيبيرفيلد) وكولينا وفاليري (هولمان) وايمرتون – كاهيل وكينيدي

المدرب: الهولندي بيم فيربيك


التعليقات (0)

أخبار الجزائر

حديث الشبكة