مونديال 2010: الارجنتين تحجز مقعدا في الدور الثاني بثلاثة إنصارات متتالية

مونديال 2010: الارجنتين تحجز مقعدا في الدور الثاني بثلاثة إنصارات متتالية

بلغ منتخب الارجنتين رسميا الدور الثاني

من نهائيات كأس العالم المقامة حاليا في جنوب افريقيا بفوزه على اليونان 2-صفر مساء اليوم الثلاثاء في بولوكواني في الجولة الثالثة الاخيرة من منافسات المجموعة الاولى وسجل مارتن ديميكيليس (77) ومارتن باليرمو (89) الهدفين.

و حقق المنتخب الارجتيني فوزه الثالث على التوالي في الدور الاول عندما تغلب على اليونان 2-صفر في المباراة التي اقيمت بينهما مساء اليوم الثلاثاء في بولوكواني ضمن مونديال جنوب افريقيا 2010، فضمن رسميا بطاقة التأهل والمركز الاول في المجموعة الثانية وسجل مارتن ديميكيليس (77) ومارتن باليرمو (89) الهدفين ورفع المنتخب الارجنتيني رصيده الى 9 نقاط وسيلتقي المكسيك في الدور الثاني في اعادة لمواجهتهما قبل اربع سنوات في مونديال المانيا عندما احتاج ابناء التانغو الى وقت اضافي ليحققوا الفوز 2-1.

وكما اعلن مدرب الارجنتين دييغو مارادونا في مؤتمره الصحافي امس الاثنين، فقد اجرى سبعة تعديلات على التشيكلة التي خاضت المباراة الاخيرة ضد كوريا الجنوبية (4-1)، فتخلى عن مهاجميه الاساسيين كارلوس تيفيز وغونزالو هيغواين صاحب الثلاثية في المباراة الاخيرة، واشرك مكانهما دييغو ميليتو نجم انترميلان وصاحب الثلاثية هذا الموسم وسيرخيو اغويرو بطل بيوروبا ليغ مع اتلتيكو مدريد. في حين اراح قائده خافيير ماكسيرانو خوفا من حصوله على بطاقة صفراء ثانية تبعده عن الدور الثاني، فناب عنه في حمل الشارة ليونيل ميسي. وعاد ايضا صانع الالعاب خوان سيباستيان فيرون بعد ان غاب عن المباراة الاخيرة لشد عضلي في ربلة الساق.

في المقابل، فضل مدرب اليونان الالماني اوتو ريهاغل اشراك جورجيويس ساماراس بدلا من ثيوفانيس جيكاس في خط المقدمة.

وعموما بدا واضحا بان الارجنتين خاضت المباراة وكانها في حصة تدريبية كونها لم تمارس ضغطا جديا على المنتخب اليوناني واكتفى لاعبوها بتبادل الكرات العرضية من دون خطورة كبيرة على المرمى اليوناني في المقابل اعتمدت اليونان على الكرات الطويلة باتجاه مهاجمها الوحيد ساماراس الذي كان صيدا سهلا للدفاع الارجنتيني واصطدم المنتخب الارجنتيني منذ البداية بجدارين دفاعين نصبهما المنتخب اليوناني، فوجد صعوبة في اختراقهما.

وقام اغويرو بمجهود فردي واطلق كرة قوية صدها الحارس اليوناني الكسندروس تورفاس (20)، ثم اطلق فيرون كرة قوية من خارج المنطقة ابعدها الحارس مجددا بقليل (22)وارتكب حارس مرمى اليونان خطأ في تقدير الكرة فافلتت منه وتهيأت امام اغويرو الذي سدد كرة من مسافة قريبة لكن احد المدافعين تدخل في اللحظة المناسبة منقذا الموقف (32)وفي اواخر الشوط سدد ميسي كرة لولبية تصدى لها الحارس. في المقابل كان الحارس الارجنتيني روميرو متفرجا معظم فترات هذا الشوط.

وافتتح المنتخب اليوناني الشوط الثاني بمجهود فردي لساماراس الذي استغل سقوط مارتن ديميكيليس على الارض وتخلص من مدافع اخر قبل ان يسدد كرة مرت الى جانب القائم (47).

وتصدى الحارس اليوناني لكرة قوية سددها ماريو بولاتي على الطاير (66). ثم هدأت وتيرة اللعب نوعا ما، فلم يكن المنتخب اليوناني في وارد المخاطرة خصوصا ان التعادل قد يكفيه لعبور الدور الاول، في حين ان التعادل كان سيضمن للارجنتين صدارة المجموعة ايضا.

ونجح المدافع ديميكيليس في منح التقدم للارجنتين مستغلا معمعمة داخل المنطقة فاطلق كرة قوية بيسراه في سقف الشبكة (77)وكاد ميسي يفتتح رصيده في البطولة الحالية عندما راوغ مدافعا يونانيا واطلق كرة قوية صدها القائم الايمن (85) وراوغ ميسي مدافعين على مشارف المنطقة واطلق كرة تصدى لها الحارس اليوناني من دون ان يلتقطها ليتابعها مارتن باليرمو الذي نزل احتياطيا منتصف الشوط الثاني على يسار الحارس قبل نهاية المباراة بدقيقة واحدة وكان المنتخبان التقيا مرة واحدة في السابق وكانت في نهائيات كأس العالم عام 1994، وفازت الارجنتين بثلاثة اهداف لمهاجمها غابريال باتيستوتا واخر من مدربها الحالي دييغو مارادونا، وكان الاخير له على الصعيد الدولي.

بطاقة فنية للمباراة

المباراة: الارجنتين – اليونان 2-صفر

الدور: الاول

التاريخ: 22 جوان 2010

المجموعة: الثانية

الملعب: ملعب بيتر موكابا في بولوكواني

الحكم: رافشان ايرماتوف (اوزبكستان)

الاهداف:

الارجنتين: مارتن ديميكيليس (77) ومارتن باليرمو (89)

الانذارات:

الارجنتين: بولاتي (75)

اليونان: كاتسورانيس (30)

* التشكيلتان:

الارجنتين:

روميرو- ديميكيليس وكليمنتي رودريغيز وبورديسو واوتاميندي- بولاتي وفيرون وماكسي رودريغيز (دي ماريا، 62)- ميسي واغويرو (خافيير باستوري) وميليتو (باليرمو، 80).

المدرب: دييغو مارادونا

اليونان:

 تسورفاس – كيرياكوس وبابادوبولوس وفينترا وتوروسيديس (باتساتزوغلو، 55) باباتاثابولوس- تسيوليس وكاراغونيس (سبيريبوليس، 46) وكاتسورانيس (نينيس، 50) وسقراطيس- ساماراس

المدرب: الالماني اوتو ريهاغل

 


التعليقات (0)

أخبار الجزائر

حديث الشبكة