مونديال 2010: الباب مفتوح امام عودة روبن الى صفوف هولندا

مونديال 2010: الباب مفتوح امام عودة روبن الى صفوف هولندا

انهى جناح منتخب هولندا السريع اريين روبن اليوم الجمعة

اول تدريب بالكامل منذ انضمامه الى زملائه اثر اصابته بتمزق عضلي في مطلع الشهر الحالي، فتعززت اماله في خوض المباراة المقررة ضد اليابان غدا السبت في دوربان ضمن منافسات المجموعة الخامسة من مونديال جنوب افريقيا 2010 وقال مدرب هولندا برت فان مارفييك “اليوم وللمرة الاولى شارك روبن في الحصة التدريبة بالكامل، وبالتالي فهذا تطور بارز”. قبل ان يضيف “لكن يتوجب علينا ان ننتظر غدا لنرى كيف ستكون ردة الفعل” وعندما سئل عن امكانية مشاركة روبن غدا قال فان مارفييك “على العموم كلا، لكن من يدري”.

ويدخل المنتخبان مواجهتهما وقد فازا في الجولة الاولى، هولندا على الدنمارك 2-صفر، واليابان على الكاميرون 1-صفر، واعتبر المدرب الهولندي بان فريقه تنتظره مباراة صعبة مشيرا الى ان الفائز بها سيخطو خطوة كبيرة نحو حسم صدارة المجموعة بقوله “انها مباراة في غاية الاهمية وستكون نزالا قويا جدا، كلا المنتخبين فاز في مباراته الاولى ويريد الفوز بالثانية”.

واعتبر فان مارفييك بانه من المستحيل مقارنة مباراة الغد مع المباراة الودية التي جمعت الفريقين في سبتمبر عام 2009 وانتهت بفوز المنتخب “البرتقالي” 3-صفر وقال في هذا الصدد “مستحيل المقارنة بين المواجهتين، فانا اتوقع منتخبا يابانيا مكافحا، لكننا جاهزون له، تلعب اليابان في الاونة الاخيرة بقتالية عالية، وقد امضى لاعبوها فترة طويلة سويا وبالتالي يشكلون كتلة متماسكة”.

وكان المنتخب الهولندي انتظر حتى الدقائق ال21 الاخيرة ضد اليابان ليسجل اهدافه الثلاثة في المباراة الودية واشار فان مارفييك الى ذلك بالقول “لقد عانينا كثيرا في الشوط الاول، واتوقع ان يتكرر الامر غدا”.

 


التعليقات (0)

أخبار الجزائر

حديث الشبكة