مونديال 2010 :الحماس سمة معسكر منتخب الجزائر

مونديال 2010 :الحماس سمة معسكر منتخب الجزائر

يعتبر الحماس السمة البارزة في المعسكر التدريبي للمنتخب الجزائري

مساء اليوم الثلاثاء على ملعب يوغو في مغريت استعدادا للمواجهة الحاسمة امام انكلترا يوم الجمعة المقبل ضمن الدور الاول لمونديال جنوب افريقيا 2010.

ويبدو ان الجولة التي قام بها اللاعبون صباح اليوم في المدينة أعطت ثمارها، فخرج اللاعبون الى الحصة التدريبية بحماس وتفاؤل كبيرين مجددين عزمهم على تقديم قصارى جهدهم لتدارك الخسارة التي منيوا بها أمام سولفينيا صفر-1 في الجولة الاولى، على الرغم من ان المهمة لن تكون سهلة امام احد اقوى المرشحين للفوز باللقب بحسب المهاجم كريم مطمور.

وقال مهاجم بوروسيا مونشنغلادباخ الألماني “نحن متحمسون أكثر من أي وقت مضى من أجل تقديم وجه مشرف لكرة القدم الجزائرية، جولة اليوم خففت شيئا ما من الضغوطات التي نعيشها بسبب الخسارة امام سلوفينيا. جميع اللاعبين يدركون صعوبة المهمة لكنهم عازمون على الصمود في وجه الانكليز”.

وأضاف “ليس لدينا ما نخسره أمام الانكليز، كما أننا لا نهابهم صحيح انهم منتخب كبير ويملكون نجوما عالميين، لكننا بدورنا لنا قوتنا وأسلحتنا. إذا كنا سنخاف من مواجهة انكلترا فلماذا نحن هنا في كأس العالم”.

وتابع “قدمنا مباراة جيدة أمام سلوفينيا وكان بإمكاننا الفوز لو نجحنا في الاندفاع بقوة نحو الهجوم، كنا معزولين في الأمام لم نكن مساندين بالشكل المطلوب، وأعتقد بأنه يجب وضع هذا في الحسبان أمام انكلترا التي من الصعب ان تدافع أمامها طيلة 90 دقيقة”.

من جهته، أكد المدافع رفيق حليش “ان اللاعبين مصممون على انتزاع نتيجة ايجابية من انكلترا على غرار الولايات المتحدة”، مشيرا إلى ان “نهائيات كأس العالم اختلفت عن السابق حيث كانت المنتخبات المرشحة تحقق انتصارات بسهولة والدليل ان الولايات المتحدة أحرجت الانكليز بنجومها واين روني وستيفن جيرارد وفرانك لامبارد وغيرهم”.

وأضاف “نملك بدورنا فرصة تحقيق نتيجة ايجابية أمام الانكليز وسنسعى إلى ذلك بكل ما أوتينا من قوة مع كل الاحترام إلى المنتخب الانكليزي الذي لا تختلف ظروفه عنا لأنه مطالب بدوره بتحقيق الفوز لتعزيز حظوظه في التأهل إلى الدور الثاني”.

وتابع “ستكون الضغوطات كبيرة على المنتخب الانكليزي لأنه مرشح كبير لإحراز اللقب، سنحاول استغلال هذا العامل لمجاراته وكسب اكبر عدد من النقاط أمامه”.

بلحاج يطالب بإشراك زميله جيمس بين الخشبات الثلاث لانكلترا

اعتبر ظهير أيسر منتخب الجزائر ونادي بورتسموث الانكليزي نذير بلحاج بأنه يتعين على مدرب انكلترا فابيو كابيلو إشراك زميله في الفريق الانكليزي ديفيد جيمس الحارس المخضرم بين الخشبات الثلاث في المواجهة المرتقبة بين انكلترا والجزائر المقررة يوم الجمعة المقبل في كايب تاون.

وكان كابيلو اختار روبرت غرين أساسيا في المباراة الأولى ضد الولايات المتحدة، لكن الأخير ارتكب هفوة شنيعة سمحت للمنتخب الأميركي بادراك التعادل 1-1 عبر كلينت ديمبسي وقال بلحاج في تصريح لصحيفة “دايلي ستار” البريطانية: “اعرف جيمس جيدا، وبالنسبة لي كان عدم خياره الحارس رقم واحد في المنتخب الانكليزي مفاجأة”.

وأضاف “اعتقد بان جيمس حارس أفضل من غرين وأكثر خبرة، ويجب ان يتولى حراسة المرمى في نهاية الأسبوع” وأوضح “ارتكب غرين خطأ فادحا، ولا أرى إمكانية استمراره بين الخشبات الثلاث”.

وعن المباراة ضد انكلترا قال “يملك المنتخب الانكليزي عناصر رائعة، لكن هذا لا يعني بأننا لا نستطيع إلحاق الهزيمة بهم. لا نخاف منهم، لكن الخطير الحقيقي هو واين روني” وتابع “إذا لعب أمامنا كما فعل في صفوف مانشستر يونايتد الموسم الفائت، فإننا سنكون في ورطة” وختم “سنلعب بإصرار وعزيمة، لان الفوز على انكلترا سيعتبر انجازا كبيرا لنا”.

 


التعليقات (0)

أخبار الجزائر

حديث الشبكة