مونديال 2010: بالاك مستوى منتخب المانيا تراجع بعد المباراة الاولى

مونديال 2010: بالاك مستوى منتخب المانيا تراجع بعد المباراة الاولى

رأى قائد منتخب المانيا السابق ميكايل بالاك

ان مستوى المانشافت في مونديال جنوب افريقيا تراجع بعد المباراة الاولى التي اكتسح فيها استراليا برباعية نظيفة.

وقال بالاك، الذي اضطر الى الابتعاد عن النهائيات بعد تعرضه الى الاصابة في مباراة فريقه السابق تشلسي وبورتسموث الانكليزي، في حديث الى صحيفة “تايمز” الصادرة اليوم الجمعة “بدأ منتخب المانيا المونديال بفوز باهر على استراليا ثم تراجع مستواه، ويجب عليه ان يتحسن”.

وتابع “من المهم جدا ان يكون باستيان شفاينشتايغر في المستوى المطلوب، فمن دونه سيصبح الامر صعبا”.

خسرت المانيا في المباراة الثانية امام صربيا صفر-1 قبل ان تفوز بصعوبة على غانا بالنتيجة ذاتها وتبلغ الدور الثاني متصدرة للمجموعة الرابعة امام غانا، لكنها اصطدمت بانكلترا ثانية المجموعة الثالثة خلف الولايات المتحدة.

واشار بالاك الى انه يتوقع “ان يتوجه الى جنوب افريقيا في ربع النهائي”، ملمحا بذلك الى امكان فوز المانيا على انكلترا في الدور الثاني الاحد المقبل.

ورغم ان بالاك لعب في المواسم الاربعة الماضية في انكلترا، فانه تطرق الى حدة التنافس بين البلدين، معتبرا ان ذلك “من طرف انكلترا اكثر مما هو عليه من جانب المانيا”.

وقال بالاك في هذا الصدد “العديد من الالمان متفاجئون من ان انكلترا تعتبرهم اسوأ الاعداء، نحن لا نفهم لماذا، ربما يعود الامر الى عام 1966 والى ذلك الهدف الذي لم يكن يتوجب احتسابه لانه لم يكن صحيحا”، في اشارة الى الهدف المثير للجدل الذي سجله جف هيرست في نهائي مونديال انكلترا 1966.

واضاف بالاك الذي سيعود الى فريقه السابق باير ليفركوزن الالماني بعد انتهاء عقده مع تشلسي “بعد اربع سنوات في لندن، اشعر بان التنافس بات اكثر صحة الان من قبل، لكن ليس لدرجة جلوس جماهير الطرفين معا”.

آخر مواجهات المنتخبين الالماني والانكليزي في دورة كبيرة كانت في كأس اوروبا 2000 وتواجه فيها انصار الطرفين بعنف في شوارع مدينة شارلروا البلجيكية

 


التعليقات (0)

أخبار الجزائر

حديث الشبكة