مونديال 2010: بوسكيتس يتعهد بعدم السماح لسنايدر بالتحرك

مونديال 2010: بوسكيتس يتعهد بعدم السماح لسنايدر بالتحرك

تعهد لاعب وسط المنتخب الاسباني سيرجيو بوسكيتس

اليوم الجمعة بان يصعب الحياة على صانع العاب المنتخب الهولندي ويسلي سنايدر وذلك عندما يتواجه الطرفان بعد غد الأحد في نهائي مونديال جنوب افريقيا 2010 ويسعى المنتخبان الأوروبيان إلى رفع الكأس للمرة الاولى في تاريخهما وتعتبر اسبانيا المرشحة الأوفر حظا للخروج فائزا من ملعب “سوكر سيتي” في جوهانسبورغ لكن لاعبيها يدركون حجم الخطر الذي يشكله سنايدر المرشح انتقاله من انتر ميلان الايطالي الى مانشستر يونايتد الانكليزي مقابل 35 مليون أورو وسيتولى بوسكيتس مهام مراقبة سنايدر في مباراة الأحد، كما كانت الحال عندما تواجه فريقه برشلونة مع انتر ميلان في الدور نصف النهائي لمسابقة دوري أبطال اوروبا، وقد علق الاسباني البالغ من العمر 21 عاما على هذه المسألة قائلا “انه لاعب رائع ويقدم اداء مميزا. سنحاول ان نوقفه كأي لاعب أخر. سنحاول ان نحرمه حتى من فرصة التفكير لأنه إذا لم نفعل ذلك بإمكانه ان يخلق فرصا خطيرة لمهاجميه”.

ويرى بوسكيتس ان منتخب بلاده يملك الأجوبة لكل شيء في ما يخص الفريق الخصم، مضيفا “واجهنا كل شيء، خصم مثل سويسرا التي بقيت في منطقتها، وآخرين مثل تشيلي والبارغواي اللذين يضيقون المساحات ويضغطون عليك. هولندا ستلعب بطريقتها، الفريقان سيلعبان بالطريقة التي اعتادا عليها”.

ويلعب المنتخب الاسباني بطريقة مشابهة لبرشلونة أي الأسلوب الذي طوره في النادي الكاتالوني مدربون هولنديون مثل يوهان كرويف او لويس فان غال وفرانك رايكارد.

واعترف بوسكيتس انه في حال فوز اسبانيا التي تملك في صفوفها سبعة لاعبين من برشلونة، فسيعود الفضل في جزء من هذا الانجاز إلى الهولنديين، مضيفا “بإمكاني التحدث عن فان غال وكرويف، لقد قاما بعمل رائع وطورا طريقة اللعب والفلسفة في كانتيرا (المقر التدريبي لبرشلونة) أطلق رايكارد خطة اللعب 3-3-4 (في برشلونة) وهذا ساعد المنتخب الوطني” وبدوره لم يتحدث قلب الدفاع كارلوس مارشينا عن لاعب معين في المنتخب الهولندي واعتبر بان الاخير لا يعاني من اي نقطة ضعف، مضيفا “يملكون الكثير من نقاط القوة، يدافعون بشكل جيد، يملكون حارسا رائعا وخط وسطهم يغطي الملعب بأكمله، في حين ان مهاجميهم يسجلون الكثير من الأهداف وهم سريعون جدا. هجماتهم المرتدة قاتلة. إنهم فريق متكامل”.


التعليقات (0)

أخبار الجزائر

حديث الشبكة