مونديال 2010: بوفون يغيب عن الملاعب اربعة اشهر لكن بعد النهائيات

مونديال 2010: بوفون يغيب عن الملاعب اربعة اشهر لكن بعد النهائيات

سيغيب حارس المنتخب الايطالي ويوفنتوس عن الملاعب

حوالي اربعة اشهر لانه سيخضع لعملية جراحية في ظهره، الا انه لن يجريها الا بعد نهائيات مونديال جنوب افريقيا 2010 لانه لا يزال يأمل ان يشارك مع ابطال العالم في المباريات المقبلة في حال ذهب “الازوري” بعيدا في النسخة التاسعة عشرة.

واصيب بوفون خلال الاحماء قبل مباراة ايطاليا الاولى مع الباراغواي (1-1) لكنه لعب في الشوط الاول قبل ان يستبدل في بداية الشوط الثاني بفيديريكو ماركيتي، وهو سيغيب على اقله عن مباراة غد امام نيوزيلندا في الجولة الثانية من منافسات المجموعة السادسة وقال بوفون “فكرت بالامر كثيرا. لكن علي ان افكر بنفسي قبل اي شيء اخر. ساخضع لعملية جراحية في ايطاليا بعد كأس العالم”.

وذكرت بعض التقارير ان بوفون سيغيب عن الملاعب حوالي اربعة اشهر بعد خضوعه للعملية الجراحية، ما يعني انه سيغيب تقريبا عن الشهرين الاولين من الموسم المقبل.

وكان منتخب ايطاليا اعلن بان حارس يوفنتوس سيغيب عن الملاعب لفترة غير محددة، فيما ذكرت التقارير بانه لن يتمكن من مواصلة المشوار مع المنتخب في النهائيات بل ان صحيفة “غازيتا ديللو سبورت” الايطالية كشفت بان مسيرة الحارس العملاق البالغ من العمر 32 عاما اصبحت في خطر لانه يعاني من مشكلة مزمنة.

وكشف رئيس الطاقم الطبي في “الازوري” انريكو كاستيلاكي ان المشكلة التي يعاني منها بوفون “خطيرة”، مضيفا “في الوقت الحالي من المستحيل ان نحدد متى سيعود”، وذلك رغم النبرة المطمئنة لنائب رئيس الاتحاد الايطالي ديميتريو البرتيني الذي قال “نحن واثقون من ان الحارس سيتعافى بسرعة”.

ومن المرجح ان يحاول اطباء المنتخب ان يمنحوا بوفون حقن كورتيزون في ظهره، لكن من المستبعد ان يصلوا الى نتيجة لان الحارس يحتاج الى عملية جراحية لمعالجة الضرر في عصب عموده الفقري.

ولعب بوفون لعب دورا اساسيا في قيادة ايطاليا الى لقب مونديال المانيا 2006، وهو ولم يغب عن الاحداث الكبرى مع منتخب بلاده في العقد الحالي حيث كان اساسيا في مونديال 2002 وكأس اوروبا 2004 ومونديال 2006 وكأس اوروبا 2008 عندما ارتدى شارة القائد بسبب غياب زميله فابيو كانافارو بسبب الاصابة، علما بانه كان ايضا الحارس الاساسي في تصفيات كأس اوروبا 2000 الا ان الاصابة حرمته من المشاركة في النهائيات التي وصلت فيها بلاده الى المباراة النهائية قبل ان تخسر امام فرنسا بالهدف الذهبي.

 


التعليقات (0)

أخبار الجزائر

حديث الشبكة