مونديال 2010: دل بوسكي بإمكاننا كتابة صفحة من التاريخ

مونديال 2010: دل بوسكي بإمكاننا كتابة صفحة من التاريخ

اكد مدرب المنتخب الاسباني لكرة القدم فيسنتي

 دل بوسكي أمس الثلاثاء ان بإمكان فريقه كتابة صفحة من التاريخ في نهائيات كأس العالم لكرة القدم المقامة حاليا في جنوب أفريقيا وقال دل بوسكي عقب تأهل منتخب بلاده إلى الدور ربع النهائي على حساب البرتغال (1-صفر): “سنرى اذا سنكون محظوظين، لكن بإمكاننا كتابة صفحة من التاريخ”.

واضاف “كنا نشعر بارتياح في هذه المباراة، كنا حذرين بخصوص التحركات الدفاعية. اذا واصلنا اللعب بالطريقة التي لعبنا بها اليوم فسيكون من الصعب الفوز علينا، لكن يجب توخي الحذر” وتابع “كنا نعرف باننا في افضل حالاتنا وباننا عملنا بطريقة جيدة في التدريبات”.

اما دافيد فيا مسجل هدف الفوز وشريك الارجنتيني غونزالو هيغواين والسلوفاكي روبرت فيتيك في صدارة لائحة الهدافين برصيد 4 اهداف، فقال “انا سعيد جدا، كنا في مواجهة منافس كبير ومعقد ولا يخرج الى الهجوم الا نادرا”وأضاف “نستحق الفوز والتأهل. بفضل الصبر والحظ نجحت في تسجيل هدف”وختم “البارغواي سيكون منتخبا اصعب بكثير من البرتغال لانهم الان في ربع النهائي”.

أما مدرب البرتغال كارلوس كيروش فقال “استحوذ الإسبان على الكرة وبهذا الأسلوب لم نكن نملك اي فرصة لتحقيق الفوز. نجحت اسبانيا في ترجمة سيطرتها واستحواذها على الكرة بالفوز”.

وأضاف “للاسف أهدرنا بعض الفرص في وقت كانت فيه الفرص متساوية بين المنتخبين. حاولنا التسجيل والفوز واظهرنا جودة دفاعية كبيرة ايضا. يجب ان نحيي جميع اللاعبين البرتغاليين”.

وبخصوص تغيير هوغو الميدا في الشوط الثاني قال كيروش: “كان ذلك منتظرا من خلال خطة اللعب: دفعنا به لازعاج الدفاع الاسباني قبل ان ندفع بالاسلحة الهجومية السريعة”، مشيرا الى ان “الحكم اتخذ قرارات لم تكن في صالحنا ولولا ذلك لتمكننا من تطوير خطتنا الهجومية أكثر”.

 


التعليقات (0)

أخبار الجزائر

حديث الشبكة